تتويج الفائزين والفائزات بجائزة الشيخة فاطمة بنت مبارك للمرأة الرياضية

ENN – وام – أكدت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة أن جائزه سموها للمرأة الرياضية تحتفي في دورتها الثانية بالإنجازات الرياضية النسائية على المستوى الفردي وعلى مستوى المؤسسات والاتحادات موضحة سموها أن كلا المستويين يرفد بعضهما بعضا ويقود إلى تبني المواهب وتطويرها وإبراز المهارات وصقلها وتنمية القدرات ودعمها بالإضافة إلى تكريم الإبداع والافتخار به والتشجيع على الإنجاز ورعايته وإبراز التفوق وجعله أساسا للتنافس والبناء عليه.

جاء ذلك في كلمة لسموها خلال حفل تكريم الفائزين والفائزات بجائزة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للمرأة الرياضية بدورتها الثانية في مسرح قصر الإمارات بأبوظبي مساء اليوم بحضور معالي الشيخ نهيان بن مبارك وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع وسمو الشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد آل مكتوم والتي ألقتها نيابة عن سموها معالي الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي وزيرة دولة مستشار سمو الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية عضو اللجنة العليا لجائزة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للمرأة الرياضية في دورتها الثانية 2014 2015 .

حضر الحفل .. معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم ومعالي اللواء محمد خلفان الرميثي نائب القائد العام لشرطة أبوظبي عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم ومعالي علي سالم الكعبي مدير مكتب وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس أمناء مؤسسة التنمية الأسرية نائب رئيس اللجنة العليا للجائزة وأعضاء اللجنة العليا وسعادة نورة محمد الكعبي الرئيس التنفيذي لهيئة المنطقة الإعلامية” توفور54 ” وسعادة محمد إبراهيم المحمود أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي وسعادة مريم محمد الرميثي مدير عام مؤسسة التنمية الأسرية ومعالي هشام الجودر وزير شؤون الشباب والرياضة في مملكة البحرين وسعادة محمد محمد فاضل الهاملى أمين عام مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية رئيس الأولمبياد الخاص الإماراتي وسعادة نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام رئيسة لجنة الإمارات للرياضة النسائية وعدد من كبار المسؤولين والدبلوماسيين ورؤساء الاتحادات والأندية الرياضية وأعضاء لجنة تحكيم الجائزة وفريق تقييمها.

وقالت سموها في كلمتها إن هذه الانجازات تعد ثمرة دعم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ومتابعة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الذين منهم نستمد نهجنا الذي سنستمر عليه إيمانا منا بأن الإبداع والابتكار والإنجاز قيم لابد وأن تكون دوما محل تقدير واعتزاز فبهذه القيم تتقدم الرياضة النسائية وتزدهر.

وأضافت أن رؤيتنا في “الجائزة” تتمثل في أن تكون المرأة الرياضية رائدة في مجالها وهي رؤية تحتاج إلى تخطيط وتعاون وعزم ومثابرة وإرادة وتنافس شريف بينهن في المجالات المختلفة الإدارية منها والرياضية والتدريب والبحوث والرعاية الرياضية إضافة إلى ذوات الإعاقة والوصول إلى الريادة وهو ما يبدأ بتكريم النماذج الخلاقة والأمثلة المميزة التي تظل باستمرار موضعا للاقتداء وموردا للاحتفاء ونبراسا هاديا يحقق للرياضة النسائية ازدهارها وللمرأة الرياضية تألقها في المحافل الرياضية إقليميا ودوليا.

وقالت سموها : ” إننا إذ نفخر بأن تستمر الجائزة في عملها النوعي فإننا ندعو بأن تكون كما هي دوما مثالا للموضوعية ودقة المعايير العلمية في اختيار الفائزات والانحياز دوما للعمل الخلاق الداعم لجهود تطوير الرياضة النسائية حتى تستطيع أن تكمل دورها في خلق أجيال جديدة من الرياضيات الإماراتيات والعربيات” .

وأكدت سموها أنه مثلما سعت دولة الإمارات لأن تكون محط أنظار العالم في مختلف مجالات التنمية وتكريم الإبداع أيضا فقد جاءت هذه الجائزة لتؤكد أن ما حدث فيها من تطور وازدهار في الرياضة عموما ورياضة المرأة خصوصا ما هو إلا حصاد ما بذره الراحل الكبير المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان على مر السنين كما تأتي الجائزة لتؤكد ضرورة الاهتمام بالمبدعات في عالم الرياضة وتقدير المؤسسات التي تكرس جهدها لتطوير الرياضة النسائية.

وهنأت راعية الجائزة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك في كلمتها الفائزات وباركت لهن تميزهن ودعتهن للاستمرار في بذل المزيد من الجهود والسعي دوما نحو آفاق التميز والتفوق .. كما هنأت سموها المؤسسات الداعمة لرياضة المرأة والمساهمة في تطوير الخطط والإستراتيجيات وحركة البحث العلمي الرياضي لتنمية القدرات والمهارات الفردية وتطوير القطاع الرياضي النسائي.

وأضافت سموها موجهة كلمتها للفائزات والفائزين:” مثلما وصلتم اليوم إلى نيل الجوائز التي تستحقونها فإنني أتطلع لأن تواصلوا عملكم الدؤوب في سبيل الريادة وتقديم أنصع الصور وأزهى الأمثلة حتى نحقق الهدف المنشود وهو الاستدامة” .

وفي ختام الكلمة شكرت سموها كل من ساهم في إنجاح الدورة الثانية من الجائزة .. مثمنة دور اللجنة العليا للجائزة برئاسة الشيخة فاطمة بنت هزاع آل نهيان رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية رئيسة نادي أبوظبي للسيدات وأعضاء اللجنة .. كما شكرت سموها لجنة التحكيم وفريق التقييم ورعاة وكافة القائمين على الجائزة والعاملين فيها.

وقد قام كل من معالي الشيخ نهيان بن مبارك بالإنابة عن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك وسمو الشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد آل مكتوم ومعالي الدكتورة ميثاء سالم الشامسي ومعالي علي سالم الكعبي وسعادة نورة السويدي بتكريم الفائزات على المسرح.

وفازت في المستوى الفردي عن فئة الرياضية المتميزة سارة سمير السيد ” رفع الأثقال ” من جمهورية مصر العربية وعن فئة الرياضية المتميزة ألعاب قوى – فازت سهام مسعود الرشيدي من الإمارات العربية المتحدة وعن فئة المدربة المتميزة فازت كنزة أحمد الزيتوني من جمهورية تونس ..وأما أمل إسماعيل محمد من جمهورية اليمن فقد فازت عن فئة الإعلامية المتميزة وعن فئة الإدارية الرياضية المتميزة فازت من دولة الإمارات العربية المتحدة أمل حسن بوشلاخ.

وحصلت كل لاعبة فائزة في كل من فئات المستوى الفردي على جائزة نقدية قدرها 200 ألف درهم إماراتي ودرع الجائزة وشهادة تقدير موقعة من راعية الجائزة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك.

وعلى مستوى المؤسسات والاتحادات فازت مجلة ” بنت الخليج ” الصادرة عن دار الصدى للطباعة والنشر من دولة الإمارات العربية المتحدة وذلك عن فئة العمل الإعلامي المميز وفي فئة تطوير الناشئات فازت المؤسسة العامة للشباب والرياضة من برنامج مملكة البحرين لاكتشاف المواهب الرياضية وعن فئة تطوير المنتخبات والمشاركة الفاعلة فازت شركة الاستثمارات البترولية الدولية آيبيك من دولة الامارات العربية المتحدة أما جهاز الرياضة للقوات المسلحة المصرية فقد فاز عن فئة تطوير المنتخبات والمشاركة الفاعلة.

وقد حصلت كل جهة فائزة على جائزة نقدية قيمتها 100 ألف درهم إماراتي ودرع الجائزة وشهادة تقدير موقعة من راعية الجائزة فيما اختيرت الفارسة الأولمبية الشيخة لطيفة بنت أحمد آل مكتــوم شخصية العام الرياضية على المستوى المحلي وعلى المستوى الدولي فازت المغفور لها العداءة فاطمة عوام من المملكة المغربية والتي فارقت الحياة قبل أشهر قليلة وتحصل كل شخصية على وسام خاص بالفئة وشهادة تقدير موقعة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك.

وتم أيضا تكريم رعاة الجائزة من المؤسسات وهي غرفة صناعة وتجارة أبوظبي وشركة الاستثمارات البترولية الدولية آيبيك وشركة أبوظبي للإعلام وشركة أدنوك للتوزيع والبرنامج الوطني للتطوع تكاتف ومؤسسة الإمارات للمواصلات والقيادة العامة لشرطة أبوظبي.

وكان الحفل قد شهد دخول طفلة إلى قاعة المسرح بزيها الإماراتي تحمل شعلة بيدها تتجاوز صفوف الحضور وتتوجه ناحية المسرح وتشعل الشعلة الكبيرة إيذانا ببدء الحفل ثم تلقي كلماتها عن الإمارات بإنجازاتها المشرقة وعن “أم الإمارات” الداعمة والمساندة لمسيرة نهضة المرأة الإماراتية وصاحبة المبادرات المتميزة.

كما شهد الحفل عرض فيلم توثيقي لجائزة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للمرأة الرياضية في دورتيها الأولى والثانية وبعد الفيلم قدم فريق ياباني عرضا فنيا يعتمد على تقنية الإضاءة والأبعاد الثلاثية يتحدث عن تاريخ رياضة المرأة وصولا إلى إطلاق جائزة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للمرأة الرياضية فعلى وقع الموسيقى تسدل الستائر بدأ الفريق ترافقه الموسيقى والإضاءة المتحركة.

من جهته توجه اللواء مجدي اللوزي رئيس جهاز الرياضة التابع لوزارة الدفاع المصرية بالشكر والتقدير إلى دولة الإمارات قيادة وشعبا ول” أم الامارات” على دعمها الكبير للرياضة النسائية بالوطن العربي .. مشيرا إلى أن رعاية المواهب وتكريمهم والاحتفاء بهم ليس بجديد على دولة الإمارات وأن جهاز الرياضة بالقوات المسلحة المصري يرعى اللاعبين واللاعبات ويعد الأبطال والبطلات سواء كانوا مرتبطين بالقوات المسلحة أو من المدنيين وأن سارة سمير من البنات اللائي تفوقن وظهرت موهبتها وتم صقلها نتيجة لرعاية جهاز الرياضة لها وأن وجود جائزة تحمل إسم ” أم الإمارات ” وأم العرب” يعد حافزا كبيرا على الابداع لكل الفتيات العاملات بالمجال الرياضي والمؤسسات التي تدعمهن.

وقال اللوزي إن السبب الرئيسي في فوز جهاز الرياضة العسكرية المصري بالجائزة يعود إلى الإسلوب العلمي المدروس الذي ننتهجه في إعداد البطلات والأبطال لأنه يعتمد على التخصص الدقيق في إختيار القائمين على اكتشاف المواهب وتدريبهم وصقلهم وتوفير فرص مشاركتهم في المعسكرات الخارجية والبطولات الدولية بدليل أن معظم مدربينا وإداريينا وأطبائنا من حاملي الدكتوراة وشهادات الماجيستير في التخصصات المعنية وهم ضباط في نفس الوقت بالقوات المسلحة تتوفر فيهم عناصر الإنضباط والدقة في العمل والتخطيط الاستراتيجي الذي يراعي الأبعاد الزمنية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى