تأجيل تسليم جائزة السلام الألمانية لأدونيس إلى العام المقبل

تأجيل تسليم جائزة السلام الألمانية لأدونيس إلى العام المقبل

لم يجدوا من يلقي خطاب التكريم إلى الآن

Tweet

نسخة للطباعة Send by email

تغير الخط
خط النسخ العربي
تاهوما
الكوفي العربي
الأميري
ثابت
شهرزاد
لطيف

برلين: «الشرق الأوسط أونلاين»
يبدو أن مدينة أوسنابروك ولجنة تحكيم جائزة إريش ماريا ريمارك للسلام في ورطة، لإصرارهما على منح الجائزة لأدونيس على الرغم من الانتقادات الشديدة التي تعرضت لها اللجنة في ألمانيا وخارجها.
فقد أعلنت مدينة أوسنابروك تأجيل تسليم الجائزة لأدونيس إلى مطلع العام المقبل 2016 بدلا من العشرين من هذا الشهر كما كان مقررا. الجهة المانحة للجائزة تقول إن التأجيل "ليس بسبب مواقف أدونيس" بل "لأسباب تنظيمية"، حسب بيان لها أصدرته أمس الأربعاء، و"إن التحضيرات لتسليم الجائزة ، بالرغم من كل الجهود المكثفة، لم تكن على المستوى المطلوب". هذا ما يقوله عمدة المدينة فولفغانغ غريزرت ورئيس جامعة أوسنابروك فولفغانغ لوكه (كلاهما من لجنة التحكيم).
ويعترف رئيس معهد إريش ماريا ريمارك للسلام في أوسنابروك توماس شنايدر بأنهم لم يجدوا حتى الآن "متحاورين مناسبين للتعامل مع نصوص وشخص أدونيس"؛ ربما في إشارة إلى أنهم لم يجدوا من يلقي خطاب التكريم، كما جرت عليه العادة في تسليم الجوائز، نظرا لمواقف أدونيس السياسية.
ويضيف شنايدر أن أدونيس "لم يكن سعيدا بتأجيل تسليم الجائزة، لكننا سنبين له بوضوح أننا لن نتراجع عن قرارنا حول منحه الجائزة".


قرأت هذا الخبر على صفحات شبكة الإمارات الإخبارية ENN المقال مأخوذ عن الشرق الأوسط

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى