‘بيئة رأس الخيمة’ تدعو المنشآت الصناعية للالتزام بأفضل الممارسات البئية

الجمعة، ١٩ أغسطس ٢٠٢٢ – ٩:٤٤ م


رأس الخيمة في 19 اغسطس / وام / عقدت هيئة حماية البيئة والتنمية برأس الخيمة ورشة عمل بعنوان “الطريق للنجاح و الوصول للحياد الكربوني” والتي تقع ضمن برنامج أفضل الممارسات البيئية.

حيث استهدفت ورشة العمل عدد من الجهات الحكومية المحلية في الإمارة وعدد من المنشآت الصناعية الرائدة ذات التأثير البيئي حيث هدفت الورشة إلى دعوة المنشآت لبدء وضع الحلول والبدائل للوصول للحياد الكربوني في مجالاتهم العملية تحقيقاً للتوجهات الإستراتيجية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأفاد الدكتور سيف محمد الغيص المدير العام لهيئة حماية البيئة والتنمية إن التوجه الحالي لدولة الإمارات العربية المتحدة هو الالتزام بتقليل انبعاثات الكربون الصادرة منها لتكون نموذجا يحتذى به لإدارة الطاقة والبيئة في العالم كما تؤكد هذه الورشة على جهود الدولة ضمنا لمبادرة الاستراتيجية لتحقيق الحياد المناخي بحلول 2050.

وضمن الورشة تم بداية التعريف بالاحتباس الحراري والغازات الدفيئة وطرق الحد من انبعاثها والحفاظ عليها ضمن المستويات التي لا تؤثر على وجود الحياة كما تم التطرق إلى أفضل المصادر البديلة والمتجددة للطاقة والتي ستكون بنفس كفاءة أو أفضل من المصادر الإعتادية التقليدية للطاقة كما تم استعراض نهج وجهود دولة الإمارات العربية المتحدة تجاه حيادية الكربون في قطاعات المواصلات و إدارة المخلفات وغيرها.

وفي ختام الورشة تم تقسيم المشاركين لمجموعات عمل حسب قطاعتهم لتبادل الخبرات واستعراض الاجراءات والممارسات البيئية في مجالاتهم التي تحقق الوصول للحياد الكربوني لنقل الخبرة والمعرفة إذ تمت مشاركة توصياتهم للقطاعات الأخرى وللهيئة.

وام/محمد الشارجي/عماد العلي


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى