بولندا تحتضن عرس الخيول العربية الأصيلة الأحد المقبل

يحتضن مضمار سلوسفيتش في العاصمة البولندية وارسو بعد غد ” الأحد ” فعاليات الجولة الـ 11 من كأس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان البالغ إجمالي جوائزه المالية 35 ألف يورو بمشاركة نخبة من الخيول العربية والجولة الـ 13 والأخيرة من بطولة العالم لـمونديال “أم الإمارات” سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات “افهار” البالغ إجمالي جوائزها المالية 30 ألف يورو بمشاركة قياسية من الفارسات العالميات المحترفات والهاويات ضمن عرس الخيول العربية الأصيلة في وارسو والتي تقام تحت مظلة النسخة السادسة من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة.

وقال سعادة عاصم ميرزا علي آل رحمة سفير الدولة لدى جمهورية بولندا خلال مؤتمر صحفي عقد أمس في وارسو إن الرياضة بصفة عامة ورياضة الفروسية بشكل خاص أصبح لها دور كبير في تعزيز العلاقات مع بولندا .. مشيرا إلى تصريح لوزير خارجية بولندا قال فيه ان مستوي العلاقات مع الإمارات زاد بصورة كبيرة موضحا أن وسائل الإعلام أصبحت تتحدث كثيرا عن دور المهرجان العالمي في دعم الخيول العربية.

من جانبها أعلنت لارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة أن هذا العام شهد زيادة كبيرة في إعداد المربين والملاك ومجموعة كبيرة من الإعلاميين مقارنة بانطلاق أول سباق للمهرجان في بولندا عام 2010.

و قالت إن بولندا تستضيف مسك ختام جولات سلسلة مونديال أم الإمارات 2014 قبل النهائي في أبوظبي الذي يقام في شهر نوفمبر المقبل بمشاركة 16 فارسة .

و أكدت أن رؤية وتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة أن يقام المؤتمر العالمي لسباقات الخيول العربية في نسخته السادسة تحت مظلة “افهار” في بولندا في الفترة من 26 الي 31 مايو 2015 بعد النجاح منقطع النظير في النسخ التي أقيمت في ابوظبي 2010 لاهاي و2011 برلين 2012 و تولوز 2013 ولندن 2014 .

و في السياق ذاته أكد مسلم العامري مدير إسطبلات الجزيرة 1و2 أن بادرة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان ودعمه للخيول العربية الأصيلة من خلال السلسلة المتنوعة للمهرجان أسهم بالاهتمام بالخيول العربية وسباقاتها وانتشارها محليا وعالميا حيث بدأ المهرجان بسباقين فقط والآن أصبح يقام في 55 دولة ويتألف من 94 سباقا.

من جانبه أكد فوجيخ سيبل رئيس الاستثمار والتطوير في مضمار سلوسفيتش أن التاريخ سيصنع في بولندا من خلال هذه المشاركة الاستثنائية لحدث مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية .

وأعربت ارسولا زافرسكا مديرة منظمة سباقات الخيول بمضمار سلوسفيتس عن سعادتها بالمشاركة في هذا الحدث الكبير للمهرجان لما يحتوي من أنشطة مختلفة للفروسية الذي يخدم صناعة الخيول العربية.

وقال فوجيخ بارتشيك مدير الاستثمار والتطوير في مضمار سلوسفيتش إنهم سيكونون على موعد مع سباقات استثنائية لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول خاصة مع الاحتفال بالذكري الـ 75 لانطلاق السباقات في المضمار.

ويتضمن المهرجان سباق كأس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات”افهار” وكأس الوثبة ستد والمؤتمر العالمي للخيول العربية “لندن 2014 “وجائزة دارلي أم الإمارات بهوليوود وبطولة الشيخة فاطمة للقدرة للسيدات في إيطاليا جاردا ومهرجان ليزاريس للقدرة بالبرتغال وسباق القدرة في سلوفاكيا براتسلافيا وفرنسا كومبين وبطولة كأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للفرسان المتدربين “افهار”.

 

وام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى