بوابة خرائط عجمان الالكترونية تفوز بجائزة الانجاز المتميز العالمية بكاليفورنيا.

ENN – وام – فازت دائرة البلدية والتخطيط بعجمان بجائزة الانجاز المتميز العالمية في مجال الأنظمة الجغرافية للعام2015 من قبل شركة “esri” العالمية في حفل توزيع جوائز الانجازات المتميزة والذي أقيم في ولاية كاليفورنيا الأمريكية .

وتمكنت الدائرة من الحصول على الجائزة عن طريق عرضها لتطبيق بوابة خرائط عجمان الالكترونية والذي تم تطويره من قبل مركز نظم المعلومات الجغرافية بالدائرة.

وأكد سعادة يحيى إبراهيم أحمد مدير عام الدائرة أن جائزة الانجاز المتميز في مجال الأنظمة الجغرافية لعام 2015 والتي حصدتها الدائرة بتميز تعتبر ثمرة انجازاتها المتواصلة لجهودها المبذولة في الحفاظ على مسيرتها في التميز المؤسسي بتوجيه من الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس الدائرة وحرصا منه على تميز الدائرة وإبقائها في الصدارة من خلال دعم المشاريع البناءة والأفكار المشرقة لتواكب درب التحضر والحداثة في مختلف المجالات.

وأضاف أن تطبيق بوابة خرائط عجمان الذكية” الخريطة التفاعلية” والذي مكن الدائرة من الحصول على الجائزة العالمية هو مصدر البيانات والمعلومات الجغرافية الشاملة عن الإمارة .. حيث يحتوي التطبيق على خصائص عديدة من أهمها عرض الصورة الجوية الحديثة والاطلاع على الإحصائيات المكانية واستخراج المعلومات المكانية والهندسية.

من جهته اوضح المهندس محمد أحمد بن عمير المهيري المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الهندسية بالدائرة أن التطبيق يقدم معلومات هامة وحساسة لأصحاب القرار والجهات الأمنية وللشركاء الاستراتيجيين للدائرة ومن أهمهم دائرة الأراضي والأملاك والتنظيم العقاري والدفاع المدني فضلا على تقديم هذا التطبيق للشرطة بما يمكن الجهات الأمنية من الاستفادة من المعلومات التي يوفرها التطبيق لاستكمال إجراءاتهم ..كما يساعد أصحاب القرار في اتخاذ قراراتهم المتعلقة بالمشاريع الكبيرة الخاصة بالبناء وغيره عبر تزويدهم بالإحصائيات والدراسات الجغرافية .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى