بلدية دبي تبدأ أعمال المرحلة الأخيرة من تنفيذ مشروع سوق الشاحنات وقطع الغيار الجديد

 بدأت بلدية دبي ممثلة بإدارة المشاريع العامة تنفيذ المرحلة الأخيرة من مشروع سوق الشاحنات وقطع الغيار بعد أن تم استكمال أعمال البنية التحيتية والطرق الداخلية .

ويعد هذا المشروع من المشاريع الرائدة في دبي ويتم فيه تطبيق معايير المباني الخضراء بنسبة / 100/ في المائة في ظل حرص بلدية دبي على توفير كل إحتياجات المدينة من المشاريع التي تخدمها وكونها مؤسسة خدمية تحرص على تلبية كل إحتياجات المجتمع وذلك وفقا للأهداف والرؤى وبما يتماشى مع إستراتيجية حكومة دبي .

وقام الهندس عبدالله رفيع مساعد المدير العام لقطاع الهندسة والتخطيط بزيارة موقع سوق الشاحنات مؤخرا لتفقد سير عمل المشروع وللاطلاع على آخر التطورات في التنفيذ للمشروع إذ بلغت نسبة الانجاز /92/ في المائة حسب البرنامج الزمني المعتمد .

ويقع المشروع في منطقة الروية الثالثة على أرض مساحتها / 42/ هكتارا تقريبا تبلغ المساحة الإجمالية للبناء قرابة /632ر294/ قدم مربعة وتمت مراعاة اشتراطات الأبنية الخضراء في تصميمات المشروع.

وتبلغ التكلفة التقديرية للمشروع / 72/ مليونا و /185/ ألف درهم وهو عبارة عن سوق شامل لبيع الشاحنات الجديدة والمستعملة وقطع الغيار ومستلزماتها بحيث يشكل هذا الموقع منطقة ربط تجاري بين مدن الإمارات وجاء تلبية لاحتياجات السوق والتجار في هذا المجال ويتوقع الانتهاء من المشروع في شهر يونيو المقبل .

وأوضح المهندس عبدالله رفيع أن المشروع يتكون من معارض للشاحنات عددها /88/ معرضا بمساحة /2000 / متر للمعرض الواحد ملحقا به مكتب مؤلف من طابق أرضي وطابق أول بمساحة / 150/ مترا مربعا إضافة إلى معارض بيع قطع الغيار والبالغ عددها / 60 / معرضا بمساحة /1000 / متر مربع للمعرض الواحد ملحقا به مكتب بمساحة 150 مترا مربعا.

وأشار الى أن السوق يشتمل على مبنى للإدارة ومباني الخدمات والمرافق العامة ومواقف للزوار ومكان لغسيل السيارات وتقدر المساحة الإجمالية للمشروع / 27626 / مترا مربعا وسيكتمل إنشاؤه في أغسطس المقبل.

 

وام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى