بعد رباعية الكلاسيكو.. إشادة عالمية بريال مدريد وتفوق أنشيلوتي على تشافي

من أحمد زهران..

أبوظبي في 6 أبريل/ وام / بعد 3 هزائم متتالية في غضون 9 أسابيع، رد ريال مدريد بقوة على منافسه التقليدي العنيد برشلونة، وحرمه من طموح التتويج بلقب إحدى بطولات الموسم الحالي، ليصبح لقب الدوري الإسباني هو الأمل الوحيد المتبقي أمام برشلونة في الموسم الحالي.
وتغلب ريال مدريد على منافسه التقليدي برشلونة في عقر داره أمس الأربعاء برباعية نظيفة في إياب نصف النهائي لكأس ملك إسبانيا، وحرمه من مواصلة مسيرته في البطولة برغم فوز برشلونة 1-0 على ملعب ريال مدريد ذهابا قبل أسابيع قليلة.
وصعد ريال مدريد لمواجهة أوساسونا في نهائي البطولة المقرر في 6 مايو المقبل، وذلك بعد فوزه 4 -1 على برشلونة في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بالدور نصف النهائي.
وتمثل هذه النتيجة ردا على هزيمة ريال مدريد أمام برشلونة 1-3 في نهائي كأس السوبر الإسباني بالعاصمة السعودية الرياض، كما تبادل الفريقان الفوز على ملعبيهما في مباراتي الدوري بالموسم الحالي؛ حيث فاز ريال مدريد 3-1 ورد برشلونة 2-1 قبل أسبوعين.
وبرغم تعادل كفة الفريقين بشكل كبير في مباريات الكلاسيكو الـ5 التي أقيمت بينهما هذا الموسم، تشير الإحصائيات إلى أن ريال مدريد حقق أمس نصرا تاريخيا كونه الأول بفارق 4 أهداف على الأقل في مباريات الكلاسيكو بين الفريقين منذ 1995.
كما وجه ريال مدريد بفوزه الكبير على برشلونة أمس إنذارا جديدا لمنافسيه في دوري أبطال أوروبا، وذلك قبل مواجهة تشيلسي الإنجليزي منتصف الأسبوع المقبل في ذهاب الدور ربع النهائي للبطولة، التي يسعى ريال مدريد للدفاع عن لقبه فيها.
واهتمت وسائل الإعلام العالمية كثيرا بفوز ريال مدريد على برشلونة أمس في لقاء القمة، الذي يشتهر بلقب “كلاسيكو الأرض”.
وأشارت صحيفة “آس” الإسبانية إلى أن ريال مدريد حقق نصرا موجعا على برشلونة في الطريق لنهائي كأس ملك إسبانيا بفضل ثلاثية (هاتريك) لكريم بنزيما وأداء راق من البرازيلي فينيسيوس جونيور، الذي سجل الهدف الأول وصنع هدفا وتسبب في ضربة جزاء جاء منها أحد أهداف بنزيما.
وعلقت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية على المباراة بعنوانها “برشلونة ينهار” فيما ذكرت “لو باريزيان” الفرنسية: “ريال مدريد يصدم برشلونة”، وأشارت “ليكيب” الفرنسية: “بنزيما يصعق برشلونة”، وذكرت “بيلد” الألمانية: “برشلونة خارج الكأس.. بعد عرض قوي من ريال مدريد”، وأكدت “لا جازيتا ديللو سبورت” الإيطالية: “ريال مدريد يتفوق على برشلونة في كامب نو”.
واتفقت معظم وسائل الإعلام العالمية على الإشادة بأداء هجوم ريال مدريد بقيادة فينيسيوس وبنزيما في مواجهة دفاع برشلونة، وأن المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد تفوق بخبرته بشكل واضح على تشافي هيرنانديز المدير الفني لبرشلونة.

شاهد أيضاً