برنامج مايكروسوفت ”GrowthX” يفتح باب التسجيل أمام الشركات الناشئة للمشاركة في النسخة الثالثة

 أعلنت شركة» مايكروسوفت للشركات الناشئة« في الشرق الأوسط عن فتح باب التقديم للدفعة الثالثة من برنامجGrowthX Accelerator” “، كما أعلنت عن بدء قبول طلبات التسجيل في السلسلة الجديدة لمبادرة المؤتمرات الافتراضية .”Highway to 100 Unicorns”

ويأتي كل من برنامج مسرع الأعمال GrowthX Accelerator”” ومبادرة ”Highway to 100 Unicorns” ضمن إطار الشراكة الاستراتيجية بين »مكتب أبوظبي للاستثمار« و »مايكروسوفت للشركات الناشئة« لتسريع وتيرة الفرص المتاحة لنمو الشركات الناشئة، وسد الثغرات التي بينها وبين الشركات الكبيرة في جميع أرجاء منطقة الشرق الأوسط وتركيا وباكستان.

وبهذا الصدد، أكد المهندس عبد الله عبد العزيز الشامسي، المدير العام بالإنابة لدى مكتب أبوظبي للاستثمار أن الشركات الناشئة تلعب دورًا رئيسيًا في دفع عجلة النمو والتنوع الاقتصادي وكذلك إتاحة المزيد من فرص العمل، مشيرًا إلى أن الشركات التقنية الناشئة على وجه الخصوص تقدم فرصًا كبيرة لتسريع الابتكار في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة كافة، وذلك من خلال ما تقدمه من حلول مبتكرة وفريدة تتوافق مع مختلف التحديات.

وأضاف : “تلتزم إمارة أبوظبي بدعم وتطوير أعمال الشركات المبتكرة، وتمثل شراكتنا مع مايكروسوفت للشركات الناشئة ضمن برنامج مسرع الأعمال GrowthX Accelerator”” أو مبادرة ”Highway to 100 Unicorns” إحدى النماذج الهامة التي تمكننا من تحقيق ذلك”.

برنامج مسرع الأعمال GrowthX Accelerator””

برنامج مسرع الأعمال الافتراضي الذي يستمر لمدة 10 أسابيع من تاريخ 19 سبتمبر إلى 25 نوفمبر يزود الشركات الناشئة بالأساسيات اللازمة لتوسيع نطاق أعمالهم بنجاح إلى بيئة ريادة الأعمال في أبوظبي. مع العلم طلبات الانضمام إلى البرنامج مفتوحة أمام الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا من جميع أنحاء الشرق الأوسط وتركيا وباكستان.

ويستهدف برنامج GrowthX Accelerator”” في المقام الأول الشركات الناشئة في مرحلة النمو التي تتراوح بين طور التأسيس وصولاً إلى مرحلة النمو من فئة السلسلة A ) ). علاوة على ذلك، يعمل البرنامج على تمكين الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا من خلال تقديم فرص التدريب المناسبة التي تركز بدورها على مجال المبيعات والاستعداد التقني. كما يجمع البرنامج المبتكرين معًا من أجل التعلم والتطور والاستعداد وربطهم بالمستثمرين والعملاء الإقليميين المحتملين.

ومن جهته علق نعيم يزبك مدير عام مايكروسوفت الإمارات قائلًا: “بعد انجاز نسختين ناجحتين من برنامج GrowthX Accelerator، يُسعدنا أن نفتح باب التسجيل لمجموعة ثالثة من الشركات التكنولوجية المبتكرة لتمكينها من تحقيق المزيد من الإنجازات. نحن ندرك الإمكانات التي توفرها الشركات الناشئة لتسريع عملية التحول الرقمي في جميع أنحاء المنطقة. ومن هذا المنطلق، نظهر التزامنا تجاه هذه الشريحة من خلال مبادرات مثل  GrowthX Acceleratorلدعم رحلات نموهم وإعدادهم لتوسيع نطاق أعمالهم. كما نتطلع إلى الاستفادة من الفرص التي يتيحها البرنامج لتعزيز الدور المهم الذي تلعبه أبوظبي في بيئة ريادة الأعمال الإقليمية “.

مبادرة ”Highway to 100 Unicorns”

كما أعلنت شركة» مايكروسوفت للشركات الناشئة« في الشرق الأوسط عن فتح باب التسجيل المجاني في السلسلة الجديدة لمبادرة المؤتمرات الافتراضية  ”Highway to 100 Unicorns”، والتي تعقد بالشراكة مع مكتب أبوظبي للاستثمار عبر سلسلة من الأحداث والفعاليات التي تقام على منصة LinkedIn””، حيث تجمع أبرز قادة الفكر من جميع أنحاء المنطقة لمعالجة المشكلات التي يواجهها مؤسسو مرحلة النمو في الشرق الأوسط وتركيا وباكستان. ومن بين المتحدثين المعتمدين في السلسلة القادمة منيب ماير (مؤسس شركة بيكيا) ، حسن حيدر الشريك الإداري لدى (Plus Venture Capital)، وسيرين شعلان (رئيسة الشراكات الإستراتيجية لدى مكتب أبوظبي للاستثمار) ، ودانا باكي (الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي للعمليات لدىMunchOn ).

وأضاف يزبك قائلًا: “لقد تلقينا تعليقات رائعة من الشركات الناشئة التي شاركت النسخ السابقة من سلسلة مؤتمرات ”Highway to 100 Unicorns”، لذلك نتطلع إلى استضافة سلسلة أخرى من شأنها أن تقود عجلة التغيير وتحقق المزيد من التأثير الإيجابي على مستوى رحلات تنمية الشركات الناشئة في جميع أنحاء المنطقة. وهذه المرة سينصب تركيزنا على المشاركين الذين هم في مرحلة البداية ويتطلعون إلى تحقيق النجاح في ظل الاقتصاد الرقمي، وأود التنويه بأن النجاح يعتمد على القدرة على اتخاذ الخطوات الصحيحة في الوقت المناسب باستخدام التكنولوجيا المناسبة”.

إذا كنت تملك شركة ناشئة في الشرق الأوسط تعمل في مجال التكنولوجيا مع المؤسسات التجارية وتَتَطلَّع إلى التوسع في أبوظبي، يمكنك اكتشاف المزيد من المعلومات وتقدم بطلب التسجيل في برنامج مسرع الأعمال GrowthX Accelerator.

وللتسجيل المجاني في أحدث سلسلة مؤتمرات ”Highway to 100 Unicorns”، ولمعرفة المزيد من التفاصيل يرجى زيارة الرابط.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى