برعاية ولي عهد عجمان .. 150 سيدة أعمال إماراتية وخليجية يشاركن في معرض “بدايات”

برعاية كريمة من سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي تنطلق فعاليات معرض “بدايات 2014 ” في نسخته الرابعة خلال الفترة من 23 الى 27 سبتمبر الحالي والذي ينظمه مجلس سيدات أعمال عجمان بمشاركة 150 سيدة أعمال منهن 120 إماراتية و30 سيدة أعمال من دول مجلس التعاون الخليجي وذلك بمركز زايد للمعارض والمؤتمرات بجامعة عجمان في منطقة الجرف .

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بقاعة خليفة المويجعي بمقر غرفة تجارة وصناعة عجمان وتحدث فيه كل من الدكتورة آمنة خليفة آل على رئيسة مجلس سيدات اعمال عجمان وسعادة ناصر الظفري المدير التنفيذي لقطاع التخطيط ودعم الاعضاء بغرفة عجمان إلى جانب الرعاة الرئيسيين والفرعيين للمعرض .

وأكدت الدكتورة آمنة خليفة آل علي أن القيادة الرشيدة في الدولة أولت إهتماما واضحا ومباشرا لسيدات الاعمال وعملت على تسخير كل المقومات لدعمهن وانجاح مشاريعهن حتى تبوأت مشاريع سيدات الاعمال جانبا مشرقا ومميزا من الاقتصاد الوطني وأوجدت شريحة سيدات ابدعن في كافة الافكار والمنتجات.

وقالت “ان مشاريع سيدات إمارة عجمان تحظى بدعم مباشر من صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان وحرص سموهما على تيسير كافة متطلبات إنجاح مشاريعن ” .. مشيرة الى أن معرض “بدايات” في نسخته الرابعة يشهد طفرة في أعداد المشاركات واللاتي وصلن الى 150 مشاركة .

وأوضحت أن فعاليات المعرض تتضمن على مدار خمسة أيام جملة من الفعاليات التي تهم كافة زوار المعرض بمختلف أعماره ومنها فعاليات تراثية اماراتية وخليجية متنوعة إلى جانب فحوصات مجانية لاسنان الاطفال بالتعاون مع جامعة عجمان وفحوصات طبية مجانية للزوار بالتعاون مع مركز الاحسان الطبي بالاضافة الى مجموعة من المسابقات وتوزيع الهدايا على الحضور .. مشيرة الى أن اليوم الأول يتضمن ورشة عمل للتصوير الرقمي فيما يشهد اليوم الثاني عرض فعالية ” العرس الخليجي” الذي يقدم نبذة للزوار عن أزياء الاعراس في دول مجلس التعاون .. أما اليوم الثالث فيتضمن ورشة عمل صناعة العطور والدخون وعرض بدايات للازياء بينما تقام في اليوم الرابع مسابقة بدايات لأجمل وألذ طبق بهدف ابراز الاكلات الشعبية الامارتية والتعريف بها للزوار على ان يقام الحفل الختامي في اليوم الخامس والاخير .

ونوهت إلى أن الفعاليات تتضمن كذلك مسابقة أفضل محل مشارك بالمعرض ضمن معايير محددة بينها مطابقة الاسم التجاري للنشاط وطرق إدارة المشروع من حيث الإلتزام والنظافة وديكور المحل وترتيبه وحجم المبيعات ومدى الإبداع والابتكار في المنتج وطرق عرضه والادوات والوسائل التسويقية المستخدمة.

 وقالت آل علي ان مجلس سيدات أعمال عجمان انتهج استراتيجية لتنفيذ برامجه ومشاريعه في اطار الاستراتيجية العامة لغرفة تجارة وصناعة عجمان ونفذ العديد من البرامج المختلفة ..مشيرة الى أن عضوية مجلس سيدات اعمال عجمان وصلت الى 606 عضوات ونفذ المجلس 25 دورة تدريبية متنوعة لسيدات الاعمال إستفادت منها 480 سيدة فيما تم تنظيم 50 معرضا لليوم الواحد بمشاركة 422 سيدة لعرض منتجاتهن بينما وصل عدد المشاركات في معرض بدايات منذ انطلاقته الى 300 سيدة في حين عقد المجلس 5 اتفاقيات بهدف تعزيز تعاونه الخارجي ودعم السيدات كما شارك المجلس في 12 معرضا خارج الامارة ليخدم 118 سيدة الى جانب 20 مشاركة خارج الدولة نفذها المجلس خلال مسيرته.

وتوجهت رئيسة مجلس سيدات أعمال عجمان بالشكر لوسائل الاعلام على حرصها على ابراز مشاريع سيدات الاعمال وكذلك للرعاة الذين ساهموا بشكل مباشر في استمرارية نجاح وإقامة معرض بدايات والتأكيد على مبدأ التعاون بين كافة الجهات والمؤسسات الخاصة والعامة ..موجهة الدعوة لكافة الاسر المواطنة والمقيمة بعجمان وباقي امارات الدولة لحضور المعرض والمشاركة في فعالياته .

من جانبه أكد ناصر الظفري المدير التنفيذي لقطاع التخطيط ودعم الاعضاء بغرفة عجمان أن مجلس سيدات اعمال عجمان عمل منذ إنشائه على دعم المرأة العاملة وأتاح لها المجال لتكوين مشروعها الخاص وهو ما تؤكده الاحصائيات حيث بدأ المجلس في استقبال العضويات في العام 2007 حتى وصلت الى 498 عضوة في عام 2013 ثم وصلت عام 2014 إلى 606 عضوات بينما وصلت أعداد الرخص 2007 إلى 11 رخصة و373 رخصة عام 2013 ما يؤكد الدور الريادي الذي يقوم به مجلس سيدات اعمال عجمان من أجل دعم المرأة المنتجة في الامارة.

وقال ان الغرفة لن تدخر جهدا في انجاح فعاليات المعرض في نسخته الرابعة كون المجلس جزءا لا يتجزأ من غرفة عجمان ..مشيرا الى التزام غرفة عجمان بتقديم مختلف اشكال الدعم لكافة فئات المجتمع من سيدات وشباب الاعمال الى جانب أعضاء الغرفة ومنتسبيها .

واضاف ” ان تنظيم معرض بدايات الرابع هو مؤشر على نجاحه وتحقيق أهدافه التي وضعت من أجله باعتباره القناة الفعالة والمباشرة لسيدات الاعمال وصاحبات رخص بدايات والترويج لمنتجاتهن الامر الذي ساهم في زيادة اعضاء مجلس سيدات الاعمال بفضل الجهد والعمل الدؤوب للقائمين على اعمال المجلس” ..مشيدا بدور اللجنة المنظمة لفعاليات المعرض وجهودها في خدمة سيدات اعمال عجمان وباقي سيدات الاعمال من الدولة وكذلك دول مجلس التعاون بهدف الارتقاء بمنتجات الاسر المنتجة وايجاد تواصل مباشر بين سيدات اعمال دول مجلس التعاون الخليجي الى جانب تبادل الخبرات والتعاون فيما بينهن .

ويدعم فعاليات معرض بدايات عدد من الرعاة الرئيسيين هم غرفة تجارة وصناعة عجمان وجامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا ومؤسسة الامارات للاتصالات ومؤسسة عجمان للمواصلات العامة ومواصلات الامارات و كازافلورا للزهور و الحلويات و فيرست فيرنتشر و شبكة ابداع تايم ومطابع بن عمير للنشر والتوزيع وميجا تتش لتجارة معدات التسلية والالعاب الالكترونية ومدرسة الحكمة الخاصة الى جانب الرعاة الفرعيين .. زكيرو و المطراش و الملكة للسفريات و مستر بوليش و لابيل للحلويات و الشكولا و لالو للحلويات و مركز الامارات العربية المتحدة للصرافة و عيون الامارات للدعاية و الاعلان والراعي الاعلامي شبكة رؤية عجمان الاخبارية .

وام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى