برعاية وحضور حمدان بن محمد بن زايد .. صندوق الزكاة يحتفل مع أسر النزلاء بعيد الأضحى المبارك

برعاية وحضور الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان نظم صندوق الزكاة بالتعاون مع الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية بوزارة الداخلية أمس فعالية عيدية أسر النزلاء 2014 بنادي ضباط القوات المسلحة بأبوظبي .

وقدم الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان الهدايا لأطفال وأبناء أسر النزلاء وسلمهم ” عيدية ” بهذه المناسبة .

حضر الحفل سعادة عبدالله بن عقيده المهيري أمين عام صندوق الزكاة والعميد خالد إبراهيم النقبي مدير الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية بالإنابة.

وقال سعادة عبدالله بن عقيده المهيري أمين عام صندوق الزكاة في كلمة له إن مبادرة الشيخ حمدان بن محمد بن زايد وحضوره ورعايته لفعالية أسر النزلاء للعام الثالث على التوالي تأتي تماشيا مع سياسة الحكومة الرشيدة في تحقيق المجتمع المتلاحم المتكافل وبهدف رسم البسمة على وجوه إخواننا وأخواتنا من الأسر المستحقة خصوصا مع اقتراب عيد الأضحى المبارك.

وأكد أن أعمال الخير والبر نهج عززه فينا الوالد المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه ويسير على نهجه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله فهو مثال للعطاء والخير وهو ما عودنا عليه أيضا صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وإخوانهما أصحاب السمو حكام الإمارات والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وأضاف المهيري أن هذه الفعالية تأتي انطلاقا من خطة المشاركات الرسمية وغير الرسمية لصندوق الزكاة والتي تهدف إلى تلبية حاجات أسر السجناء ممن حرموا من العطف والحب والألفة العائلية ومشاركتهم مختلف المناسبات لإدخال البهجة والسرور على قلوبهم وإشعارهم بأن الجميع معهم قلبا وقالبا سواء كان ذلك ماديا أم معنويا.

وتوجه أمين عام صندوق الزكاة بالشكر للجهات الداعمة والتي تساند جهود صندوق الزكاة ومشاريعه التي تهدف إلى بناء مجتمع متراحم ومتلاحم ولجميع الأعمال الخيرية سواء داخل الدولة أو خارجها.

وجدد سعادة عبدالله بن عقيده المهيري شكره وتقديره للدور الانساني البارز الذي يقوم به الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان في دعم فئات المجتمع المختلفة فهو يمثل بذلك نموذجا يحتذى به للشاب الإماراتي ..

ووجه سعادته الشكر الجزيل أيضا للإخوة في ديوان ولي العهد لدعمهم ومساندتهم المستمره لجهود الصندوق ومشاريعه .

وأشاد المهيري بجهود المسؤولين في الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية الذين لم يألوا جهدا في تسهيل سبل التواصل بينهم وبين صندوق الزكاة وذلك ترجمة لمذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين الصندوق ووزارة الداخلية عام 2008 من خلال مشروع “رعاية أسر السجناء” وهو مشروع يندرج تحت مظلة مصرف الفقراء والمساكين وهو أحد المشاريع التي يعمل عليها الصندوق ضمن أكثر من 17 مشروعا آخر نابعة جميعها من المصارف الشرعية للزكاة.

وقدم عبدالله بن عقيده المهيري شكره كذلك لجميع المتعاونين والمتطوعين في إقامة هذا الحفل الذي تضمن عددا من الفقرات والبرامج المتنوعة حيث قدمت الفرقة الموسيقية العسكرية مجموعة من المقطوعات والمعزوفات الوطنية.

فيما قدم طلاب وطالبات مدرسة الإمارات الوطنية مجموعة من اللوحات التي تعبر عن المورث الشعبي من خلال الفقرات الفنية والأهازيج الشعبية والوطنية.

وفي ختام الحفل قدم صندوق الزكاة هدية تذكارية للشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان والتقطت الصور التذكارية في ختام الحفل للشيخ حمدان بن محمد بن زايد مع الأطفال المحتفى بهم.

 

وام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى