برعاية محمد بن راشد..القمة العالمية للاقتصاد الأخضر تنطلق غدا الثلاثاء في دبي

حت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ” رعاه الله ” تنطلق غدا الثلاثاء أعمال ” القمة العالمية للاقتصاد الأخضر2014 ” التي تستضيفها هيئة كهرباء ومياه دبي بالتعاون مع ” وورلد كلايمت ليمتد”.

تعقد القمة التي تستمر يومين في مركز دبي الدولي للمعارض والمؤتمرات تحت شعار ” شراكات عالمية لمستقبل مستدام “.

وتسلط القمة العالمية للاقتصاد الأخضر – وهي أول قمة خضراء تعقد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا – الضوء على مختلف ممارسات الاستدامة والمنتجات والخدمات المستدامة بما ينسجم مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ببناء اقتصاد أخضر لتنمية مستدامة في دولة الإمارات .

وقال سعادة سعيد محمد الطاير العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي إن القمة تعد خطوة هامة لدفع عجلة التقدم في الدولة في مجال الاقتصاد الأخضر من خلال التركيز على الاستثمار والشراكات الخضراء وجعل الدولة سوقا عالميا للمنتجات والتكنولوجيا والخدمات الخضراء.

وأضاف أن انعقاد القمة ينسجم مع مبادرة ” اقتصاد أخضر لتنمية مستدامة ” التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ومبادرة ” شراكة دبي للاقتصاد الأخضر” التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي ومع رؤية الإمارات 2021 التي تهدف إلى تحقيق نمو متوازن عبر حزمة من مصادر الطاقة المستدامة.

من جهته قال جينس نيلسن الرئيس التنفيذي لشركة وورلد كلايميت المحدودة..إن القمة تشكل منصة جامعة لأهم الجهات المؤثرة في الاقتصاد الأخضر والتنمية المستدامة بما في ذلك الحكومات والمؤسسات غير الحكومية وقادة الفكر من قطاعات الأعمال المختلفة حيث يستعرضون أهم فرص الأعمال التي يوفرها الاقتصاد الأخضر بجانب مناقشة السبل التي يمكن بناء إطار عمل عليها.

وأشار إلى أن دولة الإمارات قطعت أشواطا طويلة نحو التحول إلى اقتصاد أخضر وسيتم الكشف خلال انعقاد القمة عن أهم المبادرات والاستراتيجيات والمشاريع المرتبطة بهذا القطاع.

وتتضمن أعمال القمة الكلمة الرئيسية لحفل الافتتاح يلقيها سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي ويتناوب على إلقاء الكلمات الافتتاحية كل من معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه ومعالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة ومعالي الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر وزير دولة وسعادة الدكتور مطر النيادي وكيل وزارة الطاقة والدكتور كورادو كليني المدير العام الوزير السابق في وزارة البيئة الإيطالية ومعالي ألون ديفيس وزير الموارد الطبيعية والأغذية في حكومة ويلز وميشيل صبان نائب الرئيس في إيل دو فرانس ورئيس مؤسسة ” مناطق العمل من أجل المناخ – آر 20 ” وهوارد بمسي مدير عام المعهد العالمي للنمو الأخضر .

ويعقب حفل الافتتاح جلسات عامة وجانبية تتطرق إلى بعض المواضيع الهامة بما جلسة بعنوان “النجاح في الشراكة الخضراء بين القطاع العام والخاص و” المدن الذكية البنية التحتية الذكية ” و” الطريق إلى باريس 2015 “.

ويشتمل اليوم الثاني من القمة على جلسات عامة تحت عنوان ” التمويل الخاص للاقتصاد الأخضر” و” الشباب والابتكار الأخضر” و ستكون الجلسة الختامية تحت عنوان ” دبي عام 2020 وإنشاء مكان لسوق الاقتصاد الأخضر”.

وام

شاهد أيضاً