برعاية سيف بن زايد ..البطولة العربية للأندية للمبارزة تنطلق الخميس المقبل

تحت رعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس نادي بني ياس الرياضي تنطلق البطولة العربية للمبارزة للفرق في الفترة من السادس إلى الثامن من نوفمبر الجاري.

أعلن ذلك بخيت حاتم المحرمي عضو مجلس إدارة شركة بني ياس للألعاب الرياضية مدير البطولة في المؤتمر الصحفي الذي عقد صباح اليوم بحضور محمد غانم المنصوري عضو مجلس إدارة اتحاد الامارات للمبارزة رئيس اللجنة المالية وعدد من المسؤولين في نادي بني ياس الرياضي واتحاد الامارات للمبارزة في فندق هيلتون كابيتال بأبوظبي.

وقال المحرمي إن تنظيم البطولة العربية للمبارزة للفرق يأتي انطلاقا من حرص الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس نادي بني ياس الرياضي ومتابعة سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي النائب الأول لسمو رئيس النادي واهتمام سمو الشيخ عمر بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية النائب الثاني لسمو رئيس النادي لتقديم كل الدعم للرياضة والرياضيين في نادي بني ياس بصفة عامة لاسيما نشر رياضة المبارزة والاهتمام بها ورفع مستوى اللاعبين في دولة الامارات بصفة خاصة وبدعم من مجلس أبوظبي الرياضي وبالتعاون مع اتحاد الامارات للمبارزة واشراف الاتحاد العربي للمبارزة والشريك الاستراتيجي للبطولات المعهد البترولي بأبوظبي.

وأضاف أن شركة بني ياس للألعاب الرياضية تهتم اهتماما كبيرا بكل الألعاب سواء الفردية أو الجماعية حيث نظمت أوائل الشهر الماضي بطولة بني ياس الخامسة للأندية العربية للكرة الطائرة للرجال وهي أولى البطولات التي تنظمها شركة بني ياس للالعلاب الرياضية هذا العام بدعم متواصل من مجلس أبوظبي الرياضي وبالتعاون مع الاتحادات الرياضية الاخرى.

وعقدت اللجنة المنظمة العديد من الاجتماعات برئاسة سعادة سهيل سعيد العامري رئيس مجلس إدارة الشركة وكافة الأعضاء ورؤساء اللجان العامة على مدار شهرين تقريبا للوقوف على أفضل المستويات لتنظيم هذه البطولة وبقية البطولات الاخرى التي تعتزم الشركة تنظيمها مثل بطولة السلة للسيدات وبطولة الجيوجيتسو قريبا.

وعن الفرق المشاركة في البطولة العربية للمبارزة قال المحرمي : ” إننا قمنا بالتواصل مع كافة الاتحادات العربية للمبارزة عن طريق اتحاد الامارات للمبارزة والاتحاد العربي للمبارزة وتلقينا موافقات عديدة من أندية عربية شقيقة للمشاركة في البطولة ومنها نادي الجيش العراقي /رجال فقط/ ونادي الزرقطوني المغربي /رجال فقط/ ونادي الهدى السعودي /رجال فقط/ ونادي سبورتنج السكندري المصري /سيدات فقط/ وخمسة أندية من دولة الكويت الشقيقة وهي العربي والسالمية والشباب واليرموك والقادسية /رجال فقط/ ..ومن المتوقع وصول الفرق المشاركة تباعا اعتبارا من بعد غد.

وعن برنامج البطولة أوضح المحرمي أن الفعاليات تبدأ بعد وصول الفرق المشاركة بالبطولة بعقد اجتماع مع رؤساء الوفود والاندية المشاركة ثم الاجتماع الفني مع مندوبي الفرق المشاركة واللجنة الفنية والتحكيمة للبطولة ليتم اعتماد جدول المباريات.

ويتضمن جدول المنافسات المستمرة لمدة ثلاثة أيام منافسات فرق الايبييه رجال – ثم يعقبها حفل الافتتاح في يوم الخميس الساعة السادسة والنصف مساء ثم يتم تتويج الفرق الفائزة في مسابقات اليوم الأول وتستمر المنافسات في اليوم التالي بمنافسات السابر /رجال/ ثم الايبييه /سيدات/ وتختتم المنافسات في اليوم الثالث بفرق الفلوريه /رجال/ حسب الجدول المعتمد على أن يتم التتويج يوميا بعد الانتهاء من المنافسات ..وكل المباريات تنطلق الساعة 12 ظهرا بينما يوم الجمعت تنطلق العاشرة صباحا.

وأكد المحرمي أن فريق بني ياس للمبارزة ” للرجال والسيدات” يعتبر من أقوى الفرق العربية حاليا وتجرى التدريبات بصورة يومية بعد أن دخل الفريق معسكرا قبل البطولة باشراف المدرب فتحي ابو الفتوح والاداري محمد المرزوقي حيث وفرت إدارة النادي كل الدعم والتسهيلات لللاعبين واللاعبات.

وأوضح أن الفريق يضم كوكبة من اللاعبين واللاعبات أمثال ماجد المنصوري وعبدالله الحمادي وعبدالرحيم الخياري ومحمد العبري الذي حصل على الذهبية في البطولة العربية لبراعم المبارزة التي أقيمت في الأردن الاسبوع الماضي وكذلك اللاعبة حمدة القبيسي ونورة البريكي والأختين أشواق واليازية المصعبي ومعهما شوق حاج ونورة عثمان ..وقال ” بلاشك فإن الجميع يطمح في الفوز بالذهب في كل المنافسات” .

وتقدم شركة محمد رسول خوري عددا من الساعات القيمة للفائزين بالمراكز الأولى وكذلك رعاية مميزة من مؤسسة زايد العليا للرعاية الانسانية حيث تعد المشاركات الداعمة للبطولة والرعايات من أهم سبل التواصل المجتمعي بين المؤسسات والأندية الرياضية.

وام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى