برشلونة يسحق فيارـيال بثلاثية ويتمسك بالصدارة الإسبانية

برشلونة يسحق فيارـيال بثلاثية ويتمسك بالصدارة الإسبانية

إنتر يجتاز تورينو ويقفز لقمة الدوري الإيطالي وروما يهزم لاتسيو ويشدد الخناق عليه

نيمار تألق وسجل هدفين لبرشلونة (أ.ف.ب)، جيرفينيو نجم روما يحتفل بهدفه وسط حسرة حارس لاتسيو(أ.ف.ب)

Tweet

نسخة للطباعة Send by email

تغير الخط
خط النسخ العربي
تاهوما
الكوفي العربي
الأميري
ثابت
شهرزاد
لطيف

برشلونة – روما: «الشرق الأوسط»
في غياب زميلهما الأرجنتيني ليونيل ميسي، واصل البرازيلي نيمار دا سيلفا والأوروغوياني لويس سواريز ممارسة هوياتهما في هز الشباك، وقادا فريقهما برشلونة لفوز كبير 3- صفر على فياريال أمس في المرحلة الـ11 من الدوري الإسباني التي شهدت أيضا فوز أتلتيك بلباو على إسبانيول 2- 1.
على استاد «كامب نو» في برشلونة، انتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي، لكن صاحب الأرض استيقظ في الشوط الثاني وأمطر شباك ضيفه بثلاثة أهداف نظيفة سجلها نيمار في الدقيقتين 60 و85 وسواريز من ضربة جزاء في الدقيقة 70.
ورفع نيمار بهذا رصيده إلى 11 هدفا في صدارة قائمة هدافي المسابقة هذا الموسم مقابل تسعة أهداف لسواريز في المركز الثاني. كما رفع برشلونة حامل اللقب رصيده إلى 27 نقطة لينفرد بصدارة جدول المسابقة مؤقتا بفارق ثلاث نقاط أمام منافسه التقليدي العنيد ريال مدريد قبل لقاء الأخير مع أشبيلية لاحقا في ختام مباريات المرحلة، فيما تجمد رصيد فياريال عند 20 نقطة في المركز الخامس.
وواصل أتلتيك بلباو انتفاضته في الدوري الإسباني، وحقق الفريق فوزا غاليا 2- 1 على ضيفه إسبانيول في وقت سابق أمس. وأنهى بلباو الشوط الأول لصالحه بهدف سجله إيناكي ويليامز في الدقيقة الثامنة.
وفي الشوط الثاني، سجل هيرنان بيريز هدف التعادل لإسبانيول في الدقيقة 51 قبل أن يحرز راؤول غارسيا هدف الفوز لبلباو في الدقيقة 64. ورفع بلباو رصيده إلى 17 نقطة ليتقدم إلى المركز الثامن بعدما حقق انتصاره الثالث على التوالي والرابع له في آخر خمس مباريات بالمسابقة، وتجمد رصيد إسبانيول عند 13 نقطة في المركز الثاني عشر.
وفي ايطاليا عمق إنتر ميلان جراح مضيفه تورينو وانفرد بالصدارة وذلك بفوزه عليه 1 – صفر، فيما وصل روما مطاردته للمتصدر بعدما حسم ديربي العاصمة أمام جاره لاتسيو في صالحه 2 – صفر أمس في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
وهذا الفوز الثالث على التوالي للإنتر الذي حافظ على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة السادسة على التوالي وتحديدا منذ خسارته في 27 سبتمبر (أيلول) الماضي أمام فيورنتينا، الفريق الذي كان يتشارك معه الصدارة قبل فوز أمس الذي جعله وحيدا في المركز الأول بانتظار مباراة فيورنتينا مع مضيفه سمبدوريا.
ويدين الإنتر الذي يقوده المدرب روبرتو مانشيني، بفوزه الثامن هذا الموسم إلى الفرنسي جوفري كوندوغبيا الذي سجل هدف المباراة الوحيد بتسديدة «طائرة» بعدما وصلته الكرة من تمريرة رأسية للأرجنتيني رودريغو بالاسيو إثر ركلة حرة نفذها الياباني يوتو ناغاموتو في الدقيقة 31.
ورفع إنتر رصيده إلى 27 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن فيورنتينا، فيما تجمد رصيد تورينو عند 15 نقطة بعد أن فشل في العودة إلى الانتصارات للمرحلة السادسة على التوالي.
وارتقى روما إلى المركز الثاني مؤقتا بفارق نقطة واحدة خلف إنتر ميلان بعدما حسم الديربي أمام جاره لاتسيو في صالحه 2 – صفر على الملعب الأولمبي في العاصمة.
وبكر روما بالتسجيل عبر المهاجم الدولي البوسني أدين دزيكو من ركلة جزاء في الدقيقة العاشرة إثر عرقلته داخل المنطقة من قبل سانتياغو جنتيليتي فانبرى لها بنجاح، وأضاف الدولي العاجي جرفينيو الهدف الثاني عندما تلقى كرة من البلجيكي رادجا نايغولان فتابعها بيمناه داخل المرمى في الدقيقة 62.
في المقابل، مني لاتسيو بالخسارة الثالثة على التوالي، وتراجع إلى المركز التاسع بعدما تجمد رصيده عند 18 نقطة.
وواصل يوفنتوس حامل اللقب في الأعوام الأربعة الأخيرة صحوته وحقق فوزه الثاني على التوالي بعد الأول على جاره تورينو، والخامس له هذا الموسم عندما تغلب على مضيفه امبولي 3 – 1.
وكان امبولي البادئ بالتسجيل عبر ماسيمو ماكاروني في الدقيقة 19 إثر تلقيه كرة من ريكاردو سابونارا فسددها قوية بيمناه من خارج المنطقة داخل مرمى الحارس الدولي العملاق جانلويجي بوفون، ورد يوفنتوس بهدفين عبر مهاجمه الدولي الكرواتي ماريو ماندزوكيتش بيمناه من مسافة قريبة إثر تمريرة من الدولي الألماني سامي خضيرة في الدقيقة 32. ومدافعه الدولي الفرنسي باتريس ايفرا بضربة رأسية إثر ركلة ركنية انبرى لها الكولومبي خوان كوادرادو في الدقيقة 38.
وطمأن المهاجم الأرجنتيني باولو ديبالا جماهير فريق «السيدة العجوز» بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 85 بتسديدة بيسراه من داخل المنطقة مستغلا كرة مرتدة من العارضة إثر تسديدة لماندزوكيتش.
وارتقى يوفنتوس إلى المركز السادس برصيد 18 نقطة مقابل 14 نقطة لامبولي الثاني عشر.
وعزز ساسوولو موقعه في المركز الخامس برصيد 22 نقطة بفوزه الصعب على ضيفه كاربي الوافد الجديد على دوري الأضواء بهدف وحيد سجله نيكولا سانسوني في الدقيقة 28 من مسافة قريبة إثر تمريرة من دومينيكو بيراردي.
وبالنتيجة ذاتها، فاز باليرمو على ضيفه كييفو بهدف، سجله المخضرم ألبرتو جيلاردينو في الدقيقة 71 بضربة رأسية من مسافة قريبة إثر تمريرة من السلوفيني سينيسا اندييلكوفيتش.
وتعادل فروزينوني مع جنوا 2 – 2. وتقدم جنوا في الدقيقة السادسة عبر هدف لليوناردو بافوليتي، ورد أصحاب الأرض بهدفين للمالي موبيدو دياكيتيه في الدقيقة 28، وليوناردو بلانشار (31)، قبل أن يدرك التوغولوي سيرج غاكبيه التعادل في الدقيقة (75).


قرأت هذا الخبر على صفحات شبكة الإمارات الإخبارية ENN المقال مأخوذ عن الشرق الأوسط

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى