براءة اختراع لشركة أمازون تضع العمال في أقفاص معدنية للحفاظ على سلامتهم

حصلت شركة أمازون على براءة اختراع في العام 2016 لاختراعها نظامًا يعمل فيه العمال ضمن أقفاص معدنية تحركها أذرع روبوتية إلى الآلات التي تحتاج إلى صيانة، ووصف الباحثون عمل هذا النظام في دراسة نشرت يوم الجمعة 7 سبتمبر/أيلول.

يؤكد الطلب الذي تقدمت به شركة أمازون للحصول على براءة اختراع أن الهدف من استخدام هذا النظام هو الحفاظ على سلامة العمال، وليس تقييدهم «إذ أن التنقل في أماكن تعمل فيها أجهزة روبوتية متحركة خطرًا على حياة العمال البشريين في هذا الأماكن،» وهذا يشبه استخدام قفص للغوص في مياه تتحرك فيها أسماك القرش.

لا يعد هذا المشروع أول مشروع لشركة أمازون يثير قلق العاملين في المصانع، إذ حصلت الشركة على براءات اختراع لتطويرها أساور تتعقب حركات العمال في المستودعات وطائرات دون طيار قادرة على تنفيذ التدمير الذاتي في حالات الطوارئ ومخازن بضائع طائرة.

لا تعد هذه المشاريع تهديدًا حقيقًا في المستقبل، فأغلبها سيبقى مجرد أفكار ولن يطبق في المستقبل، إذ تؤكد شركة أمازون أنها لا تخطط لتحويل فكرة العمل ضمن أقفاص إلى واقع في المستقبل.

قال ديف كلارك نائب رئيس قسم العمليات في شركة أمازون في تغريدة على موقع تويتر «تحصل بعض الأفكار السيئة على براءة اختراع أحيانًا، ولن نستخدم نظام العمل ضمن أقفاص أبدًا، إذ طورنا حلًا أفضل يعتمد على سترة صغيرة يرتديها العامل، وتؤدي إلى توقف الأجهزة الروبوتية القريبة منها عن العمل.»

The post براءة اختراع لشركة أمازون تضع العمال في أقفاص معدنية للحفاظ على سلامتهم appeared first on مرصد المستقبل.

Original Article

شاهد أيضاً