بتوجيهات رئيس الدولة..محمد بن زايد يأمر بتوزيع 412 مسكنا و622 قطعة أرض على المواطنين

تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ” حفظه الله ” .. أمر الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بتوزيع / 412 / مسكنا و/ 622 / قطعة أرض على المواطنين.

ويأتي إنجاز المساكن الجديدة في إطار المتابعة الحثيثة من قبل سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للإسكان..من أجل إقامة المشاريع الإسكانية للمواطنين وفقا لأعلى المعايير وتوفير بنية تحتية متقدمة تلبي احتياجات ومقومات الحياة العصرية الكريمة لهم.

وتشمل المساكن الموزعة على المواطنين / 28 / وحدة سكنية عصرية عالية الجودة في مشروع الفلاح السكني في مدينة أبوظبي..إضافة إلى / 384 / مسكنا في المنطقة الغربية تشمل / 52 / مسكنا في مشروع مرابع الظفرة في مدينة زايد و/ 332 / مسكنا في مشروع السلع السكني.

أما الأراضي السكنية التي سيتم توزيعها على المواطنين فتشمل / 300 / قطعة أرض في مدينة أبوظبي و/ 256 / قطعة أرض في مدينة العين و/ 66 / قطعة أرض في المنطقة الغربية.

وستباشر بلدية أبوظبي في غضون أيام تسليم المساكن والأراضي للمواطنين المستحقين..وذلك حسب قوائم لجنة تخصيص الأراضي والمساكن لإمارة أبوظبي.

وتأتي هذه المبادرة انطلاقا من حرص القيادة الحكيمة على الاهتمام بالمواطن ورعايته وتوفير متطلبات الحياة الكريمة والعزيزة له سيرا على الرؤية التي أسسها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ” طيب الله ثراه ” في إقامة المساكن وتوزيعها على المواطنين حرصا منه رحمه الله على استقرار الأسرة الإماراتية وتعزيز الترابط الأسري والاجتماعي وتلبية متطلبات واحتياجات المواطنين وتهيئة مقومات وأسباب الحياة كافة المناسبة لهم.

يذكر أن مشروع الفلاح يضم خمسة آلاف و/ 853 / فيلا مشيدة على مساحة بناء تتراوح من / 312 / مترا إلى / 480 / مترا مربعا للوحدة موزعة على خمسة أحياء لكل منها مرافق عامة تضم مدارس ومرافق مجتمعية بجانب محال تجارية إضافة إلى مسجد الشيخ خليفة بن زايد الذي يتسع لحوالي ألفين من المصلين.

ويحتضن مشروع مرابع الظفرة في مدينة زايد / 788 / وحدة سكنية بمساحة تتجاوز/ 400 / متر مربع للوحدة إضافة إلى مسجد يتسع لـ / 500 / من المصلين ومركز تجاري وقاعة رياضية متعددة الأغراض وروضة للأطفال وحديقة عامة ومركز صحي.

أما مشروع السلع السكني فيتكون من / 448 / فيلا بواقع / 480 / مترا مربعا للوحدة تضم خمس غرف نوم مع حمامات مستقلة وغرفة خارجية للخدمات فيما يتضمن المشروع مجموعة متكاملة من المباني الخدمية والمرافق العامة كالمساجد والمحال التجارية وغيرها.

 

وام

شاهد أيضاً