بايرن يتصدر و دورتموند يضغط في منافسة ثنائية جديدة على لقب الدوري الألماني

الإثنين، ١٥ أغسطس ٢٠٢٢ – ٩:٤٣ م


برلين في 15 أغسطس /وام/ بفوز معتاد لبايرن ميونخ على فولفسبورج ومبهر لبوروسيا دورتموند على فرايبورج ، ظهرت ملامح المنافسة على لقب الدوري الألماني لكرة القدم هذا الموسم بشكل كبير.

ولا يزال الموسم الحالي في بدايته ومن الصعب بالطبع التكهن بالنتيجة النهائية للمنافسة على اللقب بعد أول جولتين من المسابقة لكن المستوى الذي قدمه كل من بايرن ودورتموند ونجاح كل منهما في بداية مسيرته بالموسم الـ60 من المسابقة بنظامها الحالي يشير إلى أنهما ما زالا الأكثر فرصة للمنافسة على اللقب.

ومن بين 18 فرقا في المسابقة كان بايرن ودورتموند هما فقط من حقق الفوز في الجولتين الأولى والثانية بينما فقدت كل من الفرق الأخرى نقطتين على الأقل في أول جولتين.

وحقق بايرن انتصاره الثاني على التوالي في المسابقة بالفوز على فولفسبورج 2-0 ليكون بهذا قد سجل 8 أهداف واهتزت شباكه مرة واحدة فقط في أول مباراتين من رحلة الدفاع عن لقبه في البطولة ، وأكد الفريق بهذا أنه الأفضل في المسابقة على الأقل من الناحية الهجومية.

ولم يحقق بايرن أمس انتصارا كبيرا كالذي تحقق على إنتراخت فرانكفورت 6-1 في الجولة الأولى ، ولم يحقق واحدا من الانتصارات الكبيرة التي اعتاد تحقيقها على فولفسبورج في السنوات الماضية، لكنه برهن عمليا على عدم اهتزاز هجومه برحيل البولندي روبرت ليفاندوفسكي إلى برشلونة الإسباني هذا الصيف.

و سجل لاعب الوسط المهاجم الشاب جمال موسيالا الهدف الأول لبايرن في مباراة الأمس أمام فولفسبورج ليرفع رصيده إلى 3 أهداف بعد ثنائيته في شباك إنتراخت فرانكفورت.

وأكد موسيالا بهذا أن بايرن قد يشهد منافسة داخلية هذا الموسم على لقب هداف الفريق في ظل انطلاقة موسيالا الناجحة والبداية الجيدة للسنغالي ساديو ماني المنضم إلى بايرن هذا الموسم إضافة لوجود لاعب الوسط الكبير توماس مولر الذي افتتح حصيلته في المسابقة هذا الموسم بالهدف الثاني في مباراة الأمس.

وعلى مستوى الدفاع ، بدا أن بايرن استعاد اتزانه في هذا الخط بعدما عانى نسبيا الموسم الماضي عقب انتقال ديفيد ألابا إلى ريال مدريد الإسباني في صيف 2021 .

و برغم عدم مشاركة الهولندي ماتياس دي ليخت في مباراة الأمس وخوضه 9 دقائق فقط في مباراة الفريق أمام إنتراخت ظهر دفاع بايرن بحال أفضل في الموسم الحالي.

و في دورتموند ، كانت العناصر الشابة ومستواها المميز شعار البداية بالنسبة لبوروسيا دورتموند في الموسم الحالي حيث شارك يوسوفا موكوكو /17 عاما/ وجيمي بينو جيتنز /18 عاما/ في وسط الشوط الثاني ليقودا الفريق إلى قلب تأخره بهدف نظيف في الشوط الأول إلى فوز ثمين 3-1 على فرايبورج في نهاية المباراة.

و أكدت البداية الجيدة لدورتموند هذا الموسم أنه قد يصبح مجددا المنافس الوحيد الذي ينازع بايرن على الصدارة وإن كانت خبرة الفريق البافاري أكبر بعدما احتكر لقب البطولة على مدار المواسم العشرة الماضية.

و في المقابل ، أوضحت الجولة الثانية من مباريات البطولة أن باير ليفركوزن يمر بكبوة حقيقية بعدما سقط للمباراة الثانية على التوالي ، وخسر 1-2 أمام أوجسبورج لتكون الهزيمة الأولى له أمام هذا الفريق في تاريخ لقاءات الفريق بالبوندسليجا.

و بعد مرور جولتين لم تكشف البطولة عن هوية فريق آخر يمكنه الدخول في المنافسة بقوة مع بايرن ودورتموند على الصدارة بما في ذلك لايبزج الذي عزز هجومه باستعادة الدولي الألماني تيمو فيرنر من تشيلسي الإنجليزي.

و سجل فيرنر هدفا للفريق في المباراة التي تعادل فيها 2-2 مع كولن أمس الأول السبت ليكون الأول له مع الفريق في المسابقة هذا الموسم.

و استعاد إنتراخت فرانكفورت بعض اتزانه بعد الهزيمة 1-6 أمام بايرن في افتتاح المسابقة و0-2 أمام ريال مدريد الإسباني في مباراة كأس السوبر الأوروبي، وتعادل الفريق مع مضيفه هيرتا برلين 1-1 أمس الأول السبت ليظل بوخوم وليفركوزن الوحيدين اللذين لم يحرزا أي نقطة في البطولة حتى الآن.

وام/أحمد زهران/عاصم الخولي


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى