بافيت يشتري شركة لتصنيع أجزاء الطائرات

SKY NEWS – ENN – سيدفع رجل الأعمال الأميركي الملياردير وارين بافيت مبلغا ضخما فيما يعتبر أكبر رهاناته بعدما اتفقت شركته بيركشاير هاثاواي على شراء برسيشين كاستبارتس المصنعة لأجزاء الطائرات وأجزاء أخرى في صفقة تقدر قيمة الشركة بمبلغ 32.3 مليار دولار.

وتعد الصفقة أكبر عملية شراء تقوم بها بيركشاير وتسرع تحولها من شركة تعتمد بشكل كبير على أنشطة التأمين إلى شركة تشبه الاقتصاد الأميركي بشكل عام وتمارس أنشطة في مجالات متعددة.

وتنضم بيركشاير أيضا بتلك الصفقة إلى غزوات بافيت في قطاعات غير مبهرة بما في ذلك شراء حصة كبيرة في كرافت هاينز والاستحواذ الوشيك على أنشطة دوراسيل للبطاريات من بروكتر آند غامبل.

وقالت بيركشاير إنها كانت تملك حصة قدرها ثلاثة في المئة في برسيشين كاستبارتس قبل صفقة الاستحواذ الاثنين. وحققت برسيشين كاستبارتس أرباحا بلغت 1.53 مليار دولار في السنة المالية الماضية.

وأقر بافيت المعروف بولعه بشراء شركات غير جذابة بأسعار منخفضة بأنه يدفع ثمنا كبيرا للغاية لشراء برسيشين كاستبارتس التي تضررت جراء هبوط أسعار النفط والغاز.

وسوف تدفع بيركشاير 235 دولارا مقابل كل سهم في برسيشين كاستبارتس بعلاوة 21.2 في المئة عن سعر إغلاق السهم يوم الجمعة، وقدرت قيمة برسيشين بنحو 37.2 مليار دولار شاملة الديون.

وسوف تصبح برسيشين كاستبارتس وحدة تابعة لبيركشاير وستحتفظ باسمها وإدارتها ومقراتها.

وقال بافيت إن بيركشاير ستنفق 23 مليار دولار من السيولة لديها لتمويل شراء برسيشين كاستبارتس وتقترض الباقي.

ومن المتوقع اتمام الصفقة في الربع الأول من العام 2016.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى