بإجماع الأصوات .. عمومية الاتحاد الآسيوي للرجبي تعتمد نقل المقر القاري إلى الإمارات. 

الثلاثاء، ٥ يوليو ٢٠٢٢ – ١٠:٠٢ م


بيشكيك في 5 يوليو/ وام / اعتمدت الجمعية العمومية غير العادية للاتحاد الآسيوي للرجبي بالإجماع نقل مقر الاتحاد القاري إلى دولة الإمارات ، وذلك خلال التصويت الذي شاركت فيه جميع الاتحادات الأهلية أعضاء الاتحاد الآسيوي وعددهم 36 اتحاداً الذي أقيم بمدينة بيشكيك عاصمة قيرغيزستان حيث جاءت الموافقة بالإجماع على نقل المقر إلى الإمارات.

وأكد قيس الظالعي رئيس الاتحادين الآسيوي والعربي للرجبي أن إجماع أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد القاري على نقل المقر إلى الإمارات يجسد ثقة جميع الاعضاء في قدرة الامارات وإمكاناتها في قيادة الاتحاد القاري لهذه الرياضة الأولمبية.

وأوضح أن الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي للرجبي صادقت أيضا خلال اجتماعها الذي عقد أمس على اعتماد إقامة الجولة الثالثة والختامية من جولات كأس آسيا لسباعيات الرجبي في إمارة عجمان على أن تقام الجولتين الأولى والثانية في كل من بانكوك وسيؤول.

وأشار إلى أن الجمعية العمومية صادقت بالإجماع على اعتماد نظام المسابقات الجديد الذي سيبدأ تطبيقه اعتباراً من يناير عام 2024 ويستمر حتى ديسمبر 2027، كما وافقت الجمعية العمومية على انضمام مملكة البحرين رسمياً إلى الاتحاد الآسيوي للرجبي كعضو منتسب، وترقية عضوية دولة فلسطين من عضو منتسب إلى عضو فاعل، وبذلك يرتفع عدد أعضاء الاتحاد القاري من 31 دولة إلى 36 دولة خلال أقل من 24 شهر.

وام/وليد فاروق/عبدالناصر منعم


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى