“اينوك” تفتتح أول محطة وقود في مطار آل مكتوم الدولي

افتتحت شركة بترول الإمارات الوطنية ” إينوك ” اليوم أول محطة وقود داخل مطار آل مكتوم الدولي في “دبي ورلد سنترال” لتلبية الطلب المتنامي على الوقود في مطار دبي الجديد سريع النمو أمام حركة المسافرين وعمليات الشحن.

حضر حفل الافتتاح نادر الفردان مدير أول قسم تسويق المنتجات الصناعية في “اينوك” وكريس جارتون نائب الرئيس التنفيذي لإدارة العمليات في مؤسسة “مطارات دبي” حيث قاما بتكريم مختلف الشركاء والأطراف المعنية التي ارتبطت بالمشروع تقديرا لدعمهم بما يضمن الافتتاح الناجح لمحطة الوقود.

وتعد محطة الوقود الحديثة ـ التي أنشئت وفقا لأعلى معايير السلامة ـ الأولى من أصل ثلاث محطات تقوم “اينوك” بإنشائها بالتعاون مع مؤسسة دبي لمشاريع الطيران الهندسية في مطاري دبي حيث يجري حاليا إنشاء محطتين تجاريتين أخريين في مطار دبي الدولي.

وقال الفردان في تصريح صحفي له اليوم إن مطار آل مكتوم أصبح يكتسب أهمية سريعة كمركز يكمل عمليات مطار دبي الدولي مدعوما في ذلك بالتصنيف العالمي لدبي كخامس أفضل وجهة للمسافرين الدوليين وفقا لـ “مؤشر ماستر كارد للوجهات العالمية المقصودة”.

وأضاف أن الموقع الاستراتيجي لمطار آل مكتوم الدولي بالقرب من مكان استضافة “معرض إكسبو دبي 2020” والتطوير المستمر للبنية التحتية سوف يجعله وجهة أكثر انشغالا في المستقبل القريب.

وأوضح الفردان أن محطة الخدمة في مطار آل مكتوم الدولي تأتي في إطار الشراكة الاستراتيجية القائمة منذ أمد طويل بين “اينوك” و”مطارات دبي” ففي الوقت الذي من المقرر أن تصبح فيه البنية التحتية لقطاع الطيران في دبي الأكبر من نوعها في العالم ستصبح محطات وقود اينوك لمعدات الدعم الأرضي “شريك الطاقة المفضل” في المطارات مما يدعم كفاءتها التشغيلية.

جدير بالذكر أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى في مطار آل مكتوم الدولي ويعمل حاليا بكامل طاقته التشغيلية حيث يتمتع بطاقة استيعابية لمناولة ما يزيد عن 600 ألف طن من الشحنات سنويا والعمل على مدار الساعة على مدرج بطول 5ر4 كيلو متر مؤهل لاستيعاب طائرات “إيه 380”.

وتضم مرافق المطار مبنى للمسافرين من طابق واحد يمتد على مساحة 66 ألف متر مربع و64 موقفا للطائرات وبرج مراقبة متطورا ومحطات لإطفاء الحرائق وخدمات الصيانة.

وتعمل شركة “هورايزون للتخزين المحدودة” ـ التابعة لـ”اينوك” ـ حاليا وفق الجدول الزمني المحدد في إنشاء محطة جديدة لتخزين النفط في جبل علي بطاقة تخزينية تبلغ أكثر من 141 ألف متر مكعب.

كما يتضمن المشروع إنشاء خط أنابيب لوقود الطائرات بطول /60/ كيلومترا وقياس /16/ بوصة يربط المحطة مباشرة بمطار دبي الدولي مع وصلة فرعية إلى مطار آل مكتوم الدولي.

 

وام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى