ايطاليا ضيف شرف معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2016

أبوظبي-ENN- أعلن اليوم عن اختيار ايطاليا كضيف شرف للدورة السادسة والعشرون لمعرض أبوظبي الدولي للكتاب، والذي تنظمه هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة العام القادم خلال الفترة من 27 ابريل إلى 3 مايو 2016.

وفي إطار التعاون المشترك بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية إيطاليا في المجال الثقافي، جرى اليوم توقيع مذكرة تفاهم بين كل من هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة وسفارة ايطاليا في دولة الإمارات، في معرض أبوظبي الدولي للكتاب المقام حاليا في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، وقع المذكرة عن الهيئة سعادة جاسم الدرمكي مدير عام هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة بالإنابة، وسعادة جورجيو ستاراك سفير ايطاليا في الإمارات.

وأكد سعادة جاسم الدرمكي في كلمة له قبل التوقيع، على العلاقات الثنائية المتينة التي تربط دولة الإمارات مع ايطاليا، وقال: “تتمتع ايطاليا بسمعة عالمية لعمق تراثها الثقافي وثرائه، مع إنفتاحها على ثقافات العالم وفنونه، وسنتمكن خلال الدورة القادمة من معرض أبوظبي الدولي للكتاب من اكتشاف الثقافة المعاصرة في هذا البلد والاطلاع على المشهد الأدبي والثقافي فيه، خاصة مع تزايد عدد زوار المعرض عاما بعد عام. ونتطلع إلى العمل مع شركائنا الأيطاليين لوضع برنامج ثقافي غني بالفعاليات والأنشطة التي ستعزز من التبادل الثقافي بيننا”.

وسيتم إنشاء جناح إيطالي في وسط المعرض يستضيف برنامجا حافلا بالفعاليات الثقافية والتي لاتقتصر على المجال الأدبي فقط بل أيضا تتضمن الموسيقي والسينما والطهي، وستتحمل السفارة مسؤولية اعداد البرنامج الثقافي المصاحب والذي سيستضيف كوكبة من الكتاب والمثقفين المرموقين في ايطاليا.

من جهته أعرب السفير الايطالي جورجيو ستاراك عن اعتزازه بالتقدير الذي أظهرته هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة للأدب والثقافة الإيطالية باختيارها ضيف شرف المعرض العام القادم، وقال:” تصنف ايطاليا الثالثة في العالم في مجال صناعة النشر، وسيكون اتحاد الناشرين الايطاليين شريكا أساسيا في هذا الحدث الهام العام القادم. وتشهد صناعة الكتاب في ايطاليا تطورا مستمرا خاصة مع تزايد عدد الناشرين والذين يعملون على تنويع منتجاتهم استجابة لمتطلبات القراء؛ فقد وصل عدد دور النشر في ايطاليا إلى 5000 دار نشر”.

وأضاف سعادة السفير:”إن الابداع والتميز هو شعارنا في ايطاليا، بما في ذلك صناعة الكتاب، وفي عالم التصميم والكتالوجات وكتب الأطفال وكتب الطبخ والكتب المدرسية فإن جودة المنتج الايطالي لا تضاهي في العالم. إننا نتطلع إلى مشاركتنا في معرض أبوظبي الدولي للكتاب العام القادم، حيث سيستمتع زوار المعرض ببرنامج ثقافي رفيع المستوى”.

ويعد معرض أبوظبي الدولي للكتاب من أكثر معارض الكتب نموا في المنطقة، ويشارك في دورته الحالية 1181 دار نشر من 63 دولة من حول العالم.

شاهد أيضاً