انطلاق مونديال العالم للخيول الصغيرة في براتسلافا غدا

تنطلق فجر غد فعاليات مونديال العالم للقدرة المخصصة للخيول الصغيرة ” سن سبع سنوات ” وذلك بضاحية بيزنوك – سامورين في  العاصمة السلوفاكية ” براتسلافا ” برعاية رئيسية من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي لسباقات الخيول العربية تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة ومواصلة للنجاحات العالمية التي حققها المهرجان على مدار السنوات الماضية.

ويقام السباق لمسافة 120 كلم بمشاركة قياسية محلية تبلغ 43 خيلا تحت إشراف الاتحاد الدولي للفروسية.

جدير بالكر أن رعاية المهرجان لبطولات القدرة يأتي انطلاقا من حرص سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة على دعم سباقات الفروسية عامة والقدرة خاصة على المستوى العالمي للارتقاء بتلك الرياضة وتوسيع قاعدة سباقات القدرة في العالم.

ويتضمن المهرجان في نسخته السادسة والذي يقام بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.. سباق كأس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان  وبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات”افهار” وكأس الوثبة ستد والمؤتمر العالمي  للخيول العربية “لندن 2014 “وجائزة دارلي أم الإمارات بهوليوود وبطولتي سمو الشيخة فاطمة للقدرة للسيدات في إيطاليا فيرونا والفرسان المتدربين ” افهار” وتتألف من 5 جولات برعاية الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية ومهرجان ليزاريس للقدرة بالبرتغال وسباق القدرة في سلوفاكيا براتسلافا وفرنسا كومبين .

وقد اكتمل وصول الفرسان المسجلين للمشاركة في البطولة ويصل إجمالي الدول المشاركة في مونديال بطولة العالم للخيول الصغيرة إلى 35 دولة شاملة الإمارات فرنسا النمسا سلوفاكيا تشيكيا السويد بلغاريا الأرجنتين الدنمرك اسبانيا بولندا ايطاليا المجر روسيا ألمانيا والبرتغال ويصل إجمالي عدد الخيول المشاركة في مهرجان القدرة إلي 43 خيلا حيث تم إجراء الفحص البيطري المقرر للخيول المشاركة والاجتماع الفني لشرح النواحي الفنية المتعلقة بنظام البطولة.

وتستقطب فعاليات البطولة اهتماما عالميا كونها تضم نخبة من فرسان البلدان المشاركين في مختلف أرجاء المعمورة بشقيها الرجال والنساء .

وينقسم السباق إلى 5 مراحل تتخللها فترات استراحة يليها الفحص البيطري ليتم تحديد مدى ملاءمة الخيل من الناحية البدنية  للاستمرار في المرحلة  التالية من السباق .

  وينبغي أن يجتاز جميع الواصلين إلى خط النهاية و بنجاح تام الفحص البيطري الذي على ضوئه يتم الإعلان الرسمي عن الفائزين.

وتبلغ المسافة الإجمالية للسباق 120 كلم موزعة على خمس مراحل تبلغ مسافة المرحلة الأولى 30 كم باللون الأصفر تعقبها فترة راحة لمدة 40 دقيقة ثم تنطلق المرحلة الثانية ومسافتها 21 كم باللون الأصفر وتعقبها فترة راحة لمدة 40 دقيقة ومن ثم تنطلق المرحلة الثالثة ومسافتها 27 كم باللون الأصفر ومن بعدها فترة راحة لمدة 40 دقيقة بعدها تنطلق المرحلة الرابعة ومسافتها 20 كم باللون الأحمر.. فيما تبلغ مسافة المرحلة الخامسة والأخيرة 22 كلم باللون الازرق.

ووضعت اللجنة المنظمة للسباق شروطا عديدة منها أنه يجب أن لا يزيد عمر الخيل عن 7 سنوات وألا يقل الحد الأدنى لوزن الفرسان عن 60 كجم وألا يزيد معدل نبضات القلب للخيل عن 64 نبضة في الدقيقة.

و بناء على توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة تشارك الفارسة الإماراتية عفراء السويدي الحاصلة على الميدالية الذهبية للفردي والفرق في بطولة السيدات بايطاليا التي عبرت عن سعادتها بالمشاركة وسعيها لتمثيل الدولة في هذه التظاهرة العالمية.

وام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى