انطلاق كأس العالم للسباحة بدبي

انطلق اليوم الدور التمهيدي لأول أيام كأس العالم للسباحة ” فينا ماست بنك ” الذي يحتضنه مجمع حمدان الرياضي بدبي .

وقدمت نجمة السباحة المجرية كاتينكا هوسزو عرضا قادها للتأهل أولا في أربعة سباقات وكادت تصل إلى الرقم القياسي العالمي في سباق 200م حرة بعد أن أنهت السباق بزمن قدره دقيقة و51 ثانية وبفارق /9ر0 / من الزمن القياسي الذي سجلته في الدوحة قبل اربعة أيام .

بدوره تأهل الجنوب افريقي تشاد لوكلوس أولا إلى نهائي 100م حرة متقدما على البولندي كونراد زرنياك بينما تأهل ثامنا في سباق 50م فراشة.

كما تأهل مواطن لوكلوس النجم المخضرم رولاند شومان -34 عاما – أولا إلى نهائي 50م فراشة وتأهل ثالثا في سباق 50م صدر بعد أن حل خلف الإيطالي فابيو سكوزولي والروسي أندري نيكولايف.

وفي منافسات السيدات كانت الهولندية انجي ديكر سباقة في التأهل إلى نهائي 100م فراشة و50م حرة بينما تتطلع سباحة جامايكا آليا أتكينسون لإضافة ذهبية أخرى إلى ذهب 50م و100م صدر في الدوحة بعد أن تأهلت أولا إلى نهائي 100م صدر و200م فردي متنوع و50م ظهر.

وشهد سباق 400م حرة للرجال منافسة شرسة بين النجم الصربي المولود في الإمارات فيليمير ستيبانوفيتش وتوماس فريزر هولمز من أستراليا وديفيد براندل من النمسا وقد تصدر الأخير قائمة المتأهلين.

ومن النتائج الأخرى التي شهدتها الفترة التمهيدية الأولى للحدث تأهل المجري دانيال غيورتا إلى نهائي 200م صدر للرجال بينما يشارك جورج بوفل من ترنيداد وتوباكو في المسار الرابع في سباق 100م فردي متنوع وتأهل توماس شيلدز من الولايات المتحدة إلى نهائي سباق 200م فراشة.

وتعد جولة دبي من منافسات كأس العالم للسباحة التي تقام في الفترة من 31 أغسطس-1 سبتمبر الثانية في جولات كأس العالم السبع والتي انطلقت في الدوحة في الفترة من 27-28 أغسطس قبل أن تنتقل إلى دبي وبعد ذلك هونغ كونغ وموسكو وبكين وطوكيو على أن تختتم بالجولة النهائية في سنغافورة يومي 1-2 نوفمبر.

 

وام

شاهد أيضاً