انطلاق حملة “قلوبنا معكم” التطوعية في أبوظبي.

ENN- وام بدأت أنشطة وفعاليات حملة “قلوبنا معكم” الطبية التطوعية الرمضانية للكشف المبكر عن الامراض القلبية لدى الاطفال في امارة ابوظبي بإشراف الفريق الاماراتي الطبي التطوعي وبمبادرة من مصرف الهلال وزايد العطاء وبالشراكة مع المستشفى السعودي الالماني وجمعية دار البر.

وتهدف حملة “قلوبنا معكم” الى زيادة الوعي الصحي المجتمعي باهم الامراض القلبية وافضل سبل الوقاية والعلاج اضافة الى تعزيز ثقافة العمل التطوعي وترسيخ قيم العطاء.

وتتمحور الحملة الرمضانية حول استقطاب نخبة من الشركاء الاستراتيجيين القادرين على دعم وتمكين الفريق الطبي التطوعي لمعالجة أكبر عدد ممكن من الأطفال المرضى بالقلب.

وأشاد الدكتور عبدالله شهاب المدير التنفيذي للبرنامج الوطني للتوعية من الامراض”توعية” استاذ في جامعة الامارات ببرنامج جود بالخير ومبادرته الصحية التوعوية التطوعية التي تهدف في الدرجة الاولى الى تقديم الرعاية الصحية والوقائية الأفضل للأطفال ورفع درجة الوعي بين الاسر للمشاركة الفاعلة في الكشف المبكر لاكتشاف الحالات المرضية القلبية في مراحل مبكرة وعلاجها في الوقت المناسب.

وأوضح أن جميع الجهات والمؤسسات المجتمعية مطالبة بدعم وتشجيع مثل هذه المبادرة الرائدة حتى ستشمل اكبر عدد من الاطفال في مختلف امارات الدولة ..مؤكدا اهمية توعية الاطفال والاسر للوقاية من الامراض القلبية من خلال الابتعاد عن عوامل الخطورة في المراحل السنية الاولى من العمر.

وقالت الدكتورة شمسة العور المديرة التنفيذية للبرنامج الوطني للوقاية من الامراض “وقاية” ان حملة قلوبنا معكم اطلقت استلهاما من روح العطاء والخيروالتراحم التي يحملها شهر رمضان المبارك.

ويأتي إطلاق حملة ” قلوبنا معكم” في إطار التعاون المثمر مع مصرف الهلال و مبادرة زايد العطاء حيث يشتمل إطار العمل المشترك على إيجاد فريق متكامل من الأطباء المتطوعين بخبراتهم وإمكاناتهم في خدمة قضية الأطفال المصابين بأمراض القلب الخلقية. ويشارك في الحملة عدد من الشركاء الذين ستكون لهم مساهمات فاعلة في تقديم الدعم الفني واللوجستي عبر تقديم فرق طبية وأجهزة تشخيصية وقوافل طبية متنقلة.

وتضم قائمة الشركاء كل من “جمعية دار البر” و”المستشفى السعودي الألماني ومركز الإمارات للقلب أبوظبي.

ويتمثل الهدف الرئيسي من حملة ” قلوبنا معكم” في الحصول على الدعم المالي اللازم لإجراء عمليات جراحية لـ 10 أطفال وستتخلل الحملة إطلاق مجموعة من القوافل الطبية المتنقلة لتقوم بزيارات ميدانية تشمل مختلف امارات الدولة لتوفير فحوصات مجانية للكشف عن أعراض أمراض القلب الخلقية لدى الأطفال وإجراء اختبارات دم لتشخيص أمراض القلب عند البالغين وكبار السن وسيتولى “فرسان الخير” فريق من الموظفين المتطوعين من “مصرف الهلال” بمرافقة الفرق الطبية لتقديم الدعم المعنوي والمساعدة في تنسيق كافة الجوانب اللوجستية.

ولا تقتصر أهداف حملة ” قلوبنا معكم” على تقديم المساعدة الطبية والمادية وإنما تشمل أيضا نشر الوعي العام حول أمراض القلب الخلقية مع التركيز بالدرجة الأولى على أهمية الكشف المبكر ..ويمكن لمختلف فئات المجتمع من الأفراد المساهمة في دعم الحملة الرمضانية عبر حساب “مصرف الهلال” عبر شبكات التواصل الاجتماعي.. إذ سيقوم المصرف بتخصيص 5 درهم مقابل كل منشور أو تغريدة مرفقة بالوسم #جود_بالخير عبر وسائل التواصل الاجتماعي لتضاف إلى التبرعات المخصصة للعمليات الجراحية. وستتخلل الحملة أيضا تنظيم سلسلة من النشاطات التفاعلية والفعاليات الحية طيلة الشهر الفضيل.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى