انطلاق بطولة ‘أبوظبي الرياضي’ لكرة القدم بمشاركة 28 فريقا

الإثنين، ١٥ أغسطس ٢٠٢٢ – ٥:٠٢ م


أبوظبي في 15 أغسطس / وام / انطلقت منافسات بطولة مجلس أبوظبي الرياضي التحضيرية لكرة القدم لفرق المراحل العمرية، على ملعب نادي بني ياس بالشامخة، بمشاركة 28 فريقا في 6 مراحل عمرية هي: 11 و12 و13 و14 و16 و18 سنة، يمثلون أندية إمارة أبوظبي الخمسة / العين، والجزيرة، والوحدة، وبني ياس، والظفرة/ .

وتقام البطولة ضمن خطط مجلس أبوظبي الرياضي لتطوير أكاديميات الكرة في الأندية والعمل على تفعيل الأنشطة والمسابقات الكروية فيما بينهم للخروج بتجارب مهمة تساهم في إعداد الفرق للبطولات والاستحقاقات الرسمية، وما توفره البطولة من مساحات جيدة للأندية والمدربين لمتابعة مستوى جاهزية اللاعبين والفرق قبل انطلاق الموسم الرياضي.

كما تقام منافسات البطولة في ملاعب أكاديميات الكرة في أندية أبوظبي الخمسة حتى 25 سبتمبر المقبل.

وقال طلال الهاشمي المدير التنفيذي لقطاع التطوير الرياضي في مجلس أبوظبي الرياضي : ” حريصون على تقديم البرامج والبطولات والمبادرات الهادفة للارتقاء بمنظومة المراحل العمرية لأكاديميات الكرة في أندية أبوظبي، إيمانا بأهمية ومكانة هذا القطاع الحيوي الرافد المهم بالمواهب والأجيال الواعدة للفرق الأولى في أندية أبوظبي “.

وأضاف : ” تقدم البطولة التحضيرية لفرق المراحل العمرية فرصا كبيرة للمدربين والطاقم الإداري في الأندية وتمثل محطة مهمة من مراحل الإعداد والتجهيز للموسم الجديد، حيث يوفر عدد مباريات البطولة مساحة جيدة لاختبار مستويات اللاعبين والفرق وخطط اللعب المناسبة في كل مباراة”.

وأشار إلى أن البطولة تعكس أهمية التجمعات الرياضية التي تساهم في تعزيز أطر التعاون المشترك والروابط بين كافة الفرق المشاركة، متمنيا للجميع الخروج من البطولة بأكبر قدر من المكاسب والإيجابيات دعما لمنظومة كروية متقدمة في أندية أبوظبي”.

وام/أحمد زهران/أحمد البوتلي


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى