انتقال فابيان ديلف قائد استون فيلا إلى مانشستر سيتي

BBC – ENN – وقع قائد فريق أستون فيلا فابيان ديلف لمانشستر سيتي لخمس سنوات بعد أقل من أسبوع من تصريحاته التي تضمنت أنه باق في ناديه.

 وتأكدت أنباء انتقال لاعب الوسط الإنجليزي إلى مان سيتي بعد أن أعلن نجم أستون فيلا رسميا أنه وقع بالفعل على الانتقال.

ووافق مانشستر سيتي على سداد قيمة الشرط الجزائي لمغادرة اللاعب لنادي أستون فيلا البالغة ثمانية ملايين جنيه إسترليني، والتي ينص عليها العقد الجديد الذي وقعه نجم الوسط مع ناديه في يناير/ كانون الثاني الماضي.

ويقول بلغريني، المدير الفني لمان سيتي، إن “(اللاعب) لا زال في الخامسة والعشرين من عمره، ولا زالت لديه سنوات من العطاء.”

وأضاف أنه “لاعب ممتاز، وأتطلع إلى العمل معه.”

وكان ديلف قد أنهى إجراءات الكشف الطبي يوم الجمعة الماضي، وتوجه بالفعل إلى أستراليا في عطلة نهاية الأسبوع الجاري للانضمام إلى زملائه في معسكر التدريب الذي يقام استعدادا للموسم المقبل.

ومن المقرر أن يرتدي لاعب الوسط الإنجليزي القميص رقم 18 الذي ارتداه النجم فرانك لامبارد، الذي يلعب حاليا لصالح فريق نيويورك سيتي الأمريكي.

ونشر نادي أستون فيلا بيانا مقتضبا لا يتجاوز ثلاثين كلمة بخصوص انتقال فابيان ديلف يؤكد من خلاله مغادرة اللاعب إلى مان سيتي.

وجاء في البيان: “يؤكد نادي أستون فيلا أن فابيان ديلف قد انتقل إلى مانشستر سيتي استنادا إلى الشرط الجزائي لمغادرة الفريق.”

وأضاف البيان: “نتمنى له النجاح في خطواته المهنية المستقبلية.”

null
كان أول ظهور لديلف مع منتخب إنجلترا في سبتمبر/ أيلول الماضي

كما أرسل فرانك لامبارد، الذي ارتدى القميص رقم 18 أثناء لعبه لصالح مان سيتي، رسالة إلى فابيان ديلف جاء فيها: “أتوجه بأرق التهاني والتمنيات بالحظ السعيد لفابيان ديلف، اللاعب الجديد الذي يرتدي الرقم 18، أرجو أن تستمتع بارتداء قميص مان سيتي.”

وكان نادي نيويورك سيتي الأمريكي قد نشر على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر تغريدة تتضمن رسالة لامبارد إلى فابيان ديلف.

يُذكر أن ديلف كان قد أكد، بعدما تناقلت تقارير إجراءه الكشف الطبي لدى مان سيتي، أنه باق في نادي أستون فيلا.

وقال ديلف يوم الجمعة إنه تواصل قبل التوقيع مع زميله في منتخب إنجلترا وحارس مرمى مان سيتي جو هارت واللاعب ميكا ريكاردز، المنتقل حديثا من مانشستر سيتي إلى أستون فيلا.

وأضاف ديلف أن “ميكا ريكاردز أخبرني بأنه، على حد علمه، أن هذا النادي هو الأفضل في العالم وأنه قضى أفضل أوقات حياته هناك.”

ولم يسافر لاعب ليدز السابق ديلف إلى معسكر التدريب الإعدادي لفريق أستون فيلا في البرتغال.

وكان اللاعب قد ساعد أستون فيلا في استعادة مكانته في الدوري الإنجليزي من خلال مشاركته في 28 مباراة علاوة على لعبه دورا رئيسا في وصول فيلا إلى المباراة النهائية لكأس الاتحاد، والتي هُزم فيها بأربعة أهداف.

كما كان أول ظهور لديلف مع منتخب إنجلترا في مباراته أمام منتخب النرويج في سبتمبر/ أيلول الماضي، ولديه ست مبارايات مع المنتخب حتى الآن.

شاهد أيضاً