اليمن/المقاومة الشعبية تستعيد مطار عدن .

ENN – وام – استكملت المقاومة الشعبية اليمنية في محافظة عدن السيطرة على مديرية مخور مكسر واحياء العريش فيما تقدمت قوات أخرى الى مدخل مدينة كريتر وسط قصف كثيف من البوارج الحربية التابعة لقوات التحالف العربي .

وأفاد مصدر عسكري بأن المقاومة استعادت مطار عدن بالكامل وأجزاء واسعة من منطقة خور مكسر بعد مواجهات عنيفة مع الحوثيين وأعوانهم خلفت عشرات القتلى والجرحى .. فيما أكدت مصادر عسكرية ميدانية أن مقاتلي المقاومة تمكنوا من اخراج الحوثيين من مناطق ” جزيرة العمال ” وساحة العروض ومعسكر بدر وحي القنصليات ومبنى كلية التربية والتي تقع جميعها داخل حي خور مكسر الرئيسي في وسط عدن .

وقالت قيادة المقاومة الشعبية في بيان لها أنه واستمرارا لعمليات الحسم التي بدأت قبل أمس تقدم أبطال المقاومة في عدن نحو تحرير المطار والعريش ومن ثم خور مكسر والمناطق المحتلة بالاشتراك مع وحدات من الجيش المشكل من أبناء الجنوب وبقيادة واشراف من المنطقة العسكرية الرابعة وتنسيق من مجلس قيادة المقاومة في عدن .

وذكر البيان أن المعارك بدأت مع صباح اليوم الثلاثاء وكان التقدم من عدة جهات حيث تم بداية قطع طريق العريش والسيطرة عليه مع التقدم من الطريق البحري ومن معسكر النصر باتجاه المطار .

وأكد أنه وبعد معارك عنيفة استمرت لساعات تمكن رجال المقاومة من السيطرة على جزيرة العمال ودخول المطار ومعسكر بدر وقتلوا عددا كبيرا من الميليشيات الحوثية بينهم قياديون وشوهد الكثير من افرادهم يفرون باتجاه التواهي .. كما غنم رجال المقاومة العديد من الأسلحة ولا يزالون يمشطون حي خورمكسر .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى