الهندي أرجون يتصدر مهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج

الجمعة، ١٩ أغسطس ٢٠٢٢ – ٥:٤٧ م


أبوظبي في 19 أغسطس / وام / تصدر الأستاذ الدولي الكبير الهندي أرجون اريكايسي الترتيب العام لبطولة الأساتذة ضمن منافسات النسخة الـ28 من مهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج.

وتأتي صدارة أرجون بعدما جمع 3 نقاط بفارق نصف نقطة عن بقية المشاركين، وتلاه في المركز الثاني مجموعة من اللاعبين برصيد نقطتين ونصف النقطة أبرزهم الإماراتي سالم عبدالرحمن وسينداروف ويعقوبوف نودربيك لاعبي منتخب أوزبكستان الحاصل على ذهبية أولمبياد الشطرنج والذي جرى مؤخرا في الهند، والمصري باسم أمين.

وابتعد المصنف الأول في البطولة الصيني وانج هاو عن الصدارة لتعادله في الجولتين الثانية والثالثة.

وفي منافسات البطولة المفتوحة التي يشارك فيها 300 لاعب ولاعبة، لم تحسم الصدارة حتى بعد نهاية الجولة الثالثة حيث يتساوى 29 مشاركا في الرصيد بعدما جمع كل منهم العلامة الكاملة من 3 جولات.

وانطلقت اليوم بطولة الناشئين من عمر 16 سنة وما دون بمشاركة نخبة من نجوم العرب من ابطال الفئات السنية، وتشهد البطولة إقبالاً كبيراً على التواجد فيها كونها من أهم البطولات التي تساهم في تخريج الأجيال للعبة الأذكياء.

وتنظم اللجنة المنظمة للمهرجان رحلة ترفيهية للمشاركين، خاصة القادمين من خارج الدولة، يوم الأحد المقبل، الذي تم اعتماده كيوم راحة من المنافسات، إلى متحف اللوفر بجزيرة السعديات وقصر الحصن وذلك بالتعاون مع دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي.

وتتواصل فعاليات المهرجان حتى يوم الخميس المقبل، حيث تختتم المنافسات في مختلف البطولات التي يتضمنها الحدث ويبلغ عددها 11 بطولة أبرزها بطولة الأساتذة والبطولة المفتوحة وكذلك بطولة الشطرنج العائلي.

وام/وليد فاروق/رضا عبدالنور


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى