الهلال الأحمر يشيد بتوجيهات رئيس الدولة تخصيص 25 مليون دولار لإغاثة الشعب الفلسطيني في غزة ويبدأ تنفيذها

أشاد سعادة الدكتور حمدان مسلم المزروعي رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ” حفظه الله ” بتخصيص مبلغ 25 مليون دولار لاغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة .

وقال سعادة المزروعي إن توجيهات صاحب السمو رئيس الدولة ” حفظه الله ” بهذا الشأن ودعم الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر وتكليف الهلال بالإشراف على تقديم المساعدة العاجلة للضحايا وإنشاء مستشفى ميداني في القطاع لعلاج مئات المصابين والجرحى إنما يعبر عن التزام الإمارات التاريخي بمساندة الشعب الفلسطيني وتقديم كل ما من شأنه التخفيف من معاناته في محنته.

وأشار إلى مشاريع الإمارات في فلسطين التي لا تزال تتوالى لصالح الفئات الضعيفة والمعوزة وعلى رأسها مساعدات القطاعين الصحي والتعليمي إضافة إلى المدن السكنية العديدة التي أنشأتها الإمارات لتأوي الآف الأسر المشردة في القطاع .

من جهته أكد الدكتور محمد عتيق الفلاحي الأمين العام للهلال الأحمر الإماراتي أن توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ” حفظه الله ” بتخصيص هذا العون العاجل للشعب الفلسطيني في القطاع إنما يجسد حرص الإمارات على المسارعة لتقديم كل أشكال الدعم الممكنة للمنكوبين خاصة في مجال الإغاثات العاجلة وتقديم الرعاية الصحية للجرحى من خلال مستشفى ميداني ستشرف هيئة الهلال الأحمر الإماراتي على إنشائه عاجلا في القطاع المنكوب .

و أوضح الفلاحي أن مساعدات الإمارات لفلسطين عبر بوابة الهلال الأحمر تعبر عن التزام الهيئة بالمساعدة في رفع المعاناة عن المنكوبين وتقديم الدعم المباشر في مجال الإسكان والتعليم والصحة .. مشيرا إلى أن الهلال الأحمر سيباشر على الفور تنفيذ التوجيهات الكريمة بالتعاون مع مكاتب الهيئة في فلسطين والجهات المعنية الآخرى.

 

وام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى