النفط.. ارتفاع طفيف مع توقعات سلبية

SKY NEWS – ENN – ارتفعت أسعار خام برنت فوق حاجز 50 دولارا للبرميل في التعاملات الآسيوية، الأربعاء، متعافية من أدنى مستوياتها في عدة أشهر، مع انتظار المستثمرين بيانات مخزونات النفط الأميركية لقياس الإمدادات.

وصعدت عقود برنت تسليم سبتمبر 36 سنتا إلي 50.35 دولار للبرميل بحلول الساعة 05:15 بتوقيت غرينتش، بعد أن سجلت مكاسب بلغت 1% في الجلسة السابقة، مواصلة التعافي من أدنى مستوى في 6 أشهر، الذي هوت إليه الاثنين.

كما ارتفعت عقود الخام الأميركي 34 سنتا إلي 46.08 دولار، متعافية من أدنى مستوياتها في أربعة أشهر، التي سقطت إليها الاثنين.

وتنتظر الأسواق التقرير الأسبوعي للمخزونات من إدارة معلومات الطاقة الأميركي، الذي سيصدر الأربعاء.

وأخذت أسواق النفط وقفة لالتقاط الأنفاس بعد أن هوت الأسعار حوالي 20%، في يوليو، بسبب تخمة المعروض.

وواصلت منظمة أوبك ضخ الخام بمعدلات قياسية، في يوليو، ولم يظهر إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة أي علامات على التراجع مع إضافة شركات التنقيب المزيد من منصات الحفر في الأسبوعين الماضيين.

وذكر معهد البترول الأميركي، الثلاثاء، أن مخزونات النفط الخام التجارية في الولايات المتحدة هبطت 2.4 مليون برميل، الأسبوع الماضي، لتصل إلي 459.7 مليون برميل، في حين كانت توقعات المحللين تشير إلي انخفاض قدره 1.5 مليون برميل.

وأضاف المعهد أن المخزونات في مركز تسليم العقود الآجلة في كاشينج بولاية أوكلاهوما انخفضت بمقدار 504 آلاف برميل.

وأثار اتفاق نووي تاريخي بين طهران والقوى العالمية مخاوف من عودة المزيد من النفط الإيراني إلي الأسواق، وساعد القلق بشأن نمو الطلب على الوقود أيضا في دفع أسعار النفط للانخفاض.

وقال محلل الأسواق في أوبشنز إكسبريس في سيدني، بن لوبرون: “السوق مازالت في مرحلة استيعاب أنباء عودة إيران مع مزيد من الإمدادات”.

وقد يقيد صعود الدولار مكاسب أسعار النفط لأنه يثني حائزي العملات الأخرى عن شراء السلع الأولية المقومة بالعملة الأميركية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى