النائب العام للدولة يجتمع مع أعضاء النيابة العامة الجدد

ENN_ وام إلتقى سعادة سالم سعيد كبيش النائب العام للدولة اليوم بمكتبه بقصر الخبيرة في أبوظبي أعضاء النيابة العامة الجدد الذين صدر بتعيينهم مرسوم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة – حفظه الله – .

وفي مستهل اللقاء وجه النائب العام التهنئة لأعضاء النيابة بثقة الدولة في أشخاصهم وتوليهم هذا المنصب الرفيع وانضمامهم إلى النيابة العامة لدولة الإمارات العربية المتحدة .

وأوضح النائب العام للأعضاء الجدد أنهم ومن لحظة التحاقهم بالنيابة العامة صاروا حملة لرسالة العدل وهي رسالة لا يؤتمن عليها إلا أفضل العناصر بين شباب كل جيل لذا كان اختيارهم لأداء تلك الأمانة على أسس ومعايير دقيقة لولاية القضاء أهمها استقامة المسلك والنزاهة والحيدة والتجرد في سعيهم لتحقيق العدل الذي اصطفاهم الله واستخلفهم في إقامته على الأرض وأن هذه الصفات يجب أن تكون قانونا لحياتهم ومنهجا دائما لهم باعتبارها شروطا لاستمرار صلاحيتهم لولاية القضاء ومصدر القوة والحصانة الذاتية لعضو النيابة في سعيه لحماية الحقوق والحريات وإقامة العدل بين الناس .

وأكد النائب العام على أن جوهر مسئولية النيابة العامة وأصل رسالتها باعتبارها ممثلة القانون والنائبة عن الهيئة الاجتماعية هو السهر على تحقيق العدل فلا يظلم بريء ولا يفلت مذنب من العقاب من خلال رقابتها على صحة وسلامة تطبيق القانون من قبل الهيئات المسئولة عن تطبيقه بما كفله لها القانون من سلطات ضمانا لحقوق الأفراد وحرياتهم في المجتمع .

وأوصى النائب العام أعضاء النيابة العامة الجدد بمداومة الاطلاع والدأب على البحث في مجال القانون وأن ينهلوا من خبرات زملائهم الأقدم ورؤسائهم ليزداد رسوخهم فيه يوما بعد يوم ووجوب إلمامهم بالعلوم الحديثة المرتبطة بالعدالة الجنائية التي أضحت أمورا لا غنى عنها اليوم لرجل النيابة ليتمكنوا من أدوات العصر المسخرة لخدمة العدالة .. كما أوصاهم بحسن معاملة المترددين على النيابات باعتبارها الواجهة الأولى للقضاء الإماراتي .

وتمنى النائب العام لأعضاء النيابة التوفيق والسداد في أداء رسالتهم السامية وتحقيق العدل وخدمة وطنهم ومجتمعهم في ظل الرعاية الكريمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة – حفظه الله.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى