المنتخب الهولندي يفوز على نظيره الأمريكي ويتأهل لربع نهائي المونديال

السبت، ٣ ديسمبر ٢٠٢٢ – ٩:٠٥ م


الدوحة في 3 ديسمبر/ وام / واصل المنتخب الهولندي لكرة القدم انطلاقته الناجحة في بطولة كأس العالم 2022، وتأهل لدور الثمانية في البطولة بفوزه على نظيره الأمريكي 3-1 اليوم السبت في أولى مباريات الدور الثاني (دور الـ16) للبطولة.

وحجز المنتخب الهولندي أول مقاعد الدور ربع النهائي، والذي يلتقي فيه مع المنتخب الفائز من مباراة الأرجنتين مع أستراليا، والتي تقام في وقت لاحق اليوم بالدور الثاني أيضا.

وقدم المنتخبان الهولندي والأمريكي مباراة قوية وسريعة، كان فيها المنتخب الأمريكي ندا قويا لكنه فشل في التغلب على خبرة المنتخب الهولندي.

وشهدت بداية المباراة فرصة جيدة للمنتخب الأمريكي غاب فيها التوفيق عن المهاجم كريستيان بوليسيتش، وجاء الرد قويا وسريعا من المنتخب الهولندي بتسجيل هدف التقدم عن طريق ممفيس ديباي في الدقيقة العاشرة ليكون الهدف الأول لديباي في المونديال الحالي.

وكان ديباي مهاجم برشلونة الإسباني قد غاب عن أول مباراتين للفريق الهولندي في البطولة بسبب الإصابة ولم يسجل أي هدف مع مشاركته في المباراة الثالثة بالدورالأول.

وحاول المنتخب الأمريكي الرد واستحوذ على الكرة بشكل أكبر من نظيره الهولندي في بعض الفترات كما ضاعت فرصة ثمينة من لاعبة تيموثي وياه في الدقيقة 43 ليأتي الرد الهولندي بعدها مباشرة بتسجيل الهدف الثاني عن طريق دالي بليند في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع علما بأن دينزل دومفريس هو من صنع هدفي الفريق الهولندي في هذا الشوط.

وفي الشوط الثاني، واصل الفريقان محاولاتهما لهجومية بعد التغيرات التي أجراها كل منهما، وسدد المنتخب الأمريكي عدة فرص باتجاه المرمى الهولندي حتى أحرز حاجي رايت هدف تجديد الأمل للفريق الأمريكي في الدقيقة 76 .

ولكن المنتخب الهولندي رد سريعا بالهدف الثالث عن طريق دينزل دومفريس في الدقيقة 81 لينهي المنتخب الهولندي المباراة لصالحه ويتأهل لربع النهائي.

عبد الناصر منعم/ أحمد زهران


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى