الملتقى السنوي الثامن لأسر ذوي متلازمة داون ينطلق بعد غد

تنظم جمعية الإمارات لمتلازمة داون ” الملتقى السنوي الثامن لأسر ذوي متلازمة داون ” تحت رعاية معالي مريم خلفان الرومي وزيرة الشؤون الاجتماعية بعد غد ” السبت ” بفندق شانغريلا دبي ويحمل هذا العام شعار “مجتمعي مكان آمن لذوي متلازمة داون” .

وقالت سونيا السيد أحمد الهاشمي رئيسة مجلس إدارة جمعية الإمارات لمتلازمة داون إن الملتقى سيناقش العديد من القضايا والمواضيع التي تهم أسر ذوي متلازمة داون عبر مجموعة من المحاور النفسية والإجتماعية تتبعها ورش للأسر تخص البرامج التأهيلية .

وأضافت أنه سيشارك في هذا الحدث أكثر من 350 شخصا يمثلون جميع أسر ذوي متلازمة داون ومراكز وأندية ذوي الإعاقة بالدولة وكبار الشخصيات والمهتمين بهذه الفئة.

وكشفت الهاشمي عن المحاور الأربعة الرئيسة التي إعتمدها مجلس إدارة الجمعية في إجتماعه الأخير والتي ستطرح خلال برنامج الملتقى سيقدمها عدد من المختصين وتتناول تحديات الدمج التعليمي لذوي متلازمة داون وإمتيازات ذوي متلازمة داون التي تقدمها الجهات الرسمية و دور جمعية الإمارات لمتلازمة داون تجاه الأسر فضلا عن عدد من الورش التدريبية لتنمية ” بعنوان “فنون التربية الإيجابية لذوي متلازمة داون ” و” تدريبات النطق و” التأهيل الوظيفي والتأهيل الطبيعي” .

وام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى