المصمم الإماراتي خالد الشعفار يعرض أحدث إبداعاته في أكبر مهرجانات لندن

حي دبي للتصميم يدعم الثقافة العربية المعاصرة في مهرجان شباك

المصمم الإماراتي خالد الشعفار يعرض أحدث إبداعاته في أكبر مهرجانات لندن

ENN –  كجزء من التزامه في دعم المواهب الإبداعية العربية الناشئة وفتح المجال أمامها للانطلاق نحو العالمية، يشارك حي دبي للتصميم في دعم المصمم الإماراتي خالد الشعفار، في أكبر المهرجانات التي تستضيفها العاصمة البريطانية لندن للاحتفال بالثقافات العربية المعاصرة – “شباك”.

ويحتل المهرجان، الذي يُقام في الفترة ما بين 11 يوليو 26 يوليو، مكانة رئيسة على أجندة الفعاليات الثقافية التي تستضيفها المملكة المتحدة، بعد تأسيسه في العام 2011 من قبل عمدة مدينة لندن. ويعتبر المهرجان حالياً واحداً من المنصات العالمية البارزة التي تهدف إلى إطلاع الجماهير الجديدة على المواهب الإبداعية العربية والثقافة والتصميم.

ويشارك المصمم الإماراتي خالد الشعفار في هذا الحدث حيث سيقوم بكشف النقاب عن أحدث إبداعاته في عالم التصميم التركيبي التي تحمل إسم “الرحال”، والتي تعكس التصميم المعاصر المستوحى من تصميم البيت الخليجي التقليدي والمصنوع من أشجار النخيل والسعف – “العريش”.

وولدت الفكرة الرئيسة وراء تصميم مجموعة “الرحال”، والتي تشكل تركيبا نحتياً ومكاناً اجتماعياً، من تصميم خالد الشعفار للمقاعد العامة في حي دبي للتصميم. وبعد عرضها في ساحة روتستاين هوبكينز الشهيرة بكلية تشيلسي، سيتم تركيب المجموعة في الحي حيث ستشكل مصدر إلهام  لكل من العديد من المواهب الإبداعية الأخرى، والزوار القادمين لاستكشاف الوجهة الأولى في المنطقة المخصصة لقطاع التصميم.

وتعليقاً على هذه الخطوة، قالت ليندسي ميلر، مدير عام حي دبي للتصميم: “يتجلى هدفنا الرئيسي في إلهام، وإشراك وتمكين مجتمع التصميم في المنطقة العربية، وإتاحة المجال أمام المواهب الإبداعية التي يزخر بها هذا الإقليم للوصول إلى إمكاناتها الفنية الكاملة وعرض إبداعاتها على الصعيد العالمي.”

“إن تعزيز التعاون والمشاركة في الفعاليات الإبداعية يأتي في صميم ما نقوم به في حي دبي للتصميم، ونحن سعداء بدعمنا لمهرجان شباك الأكثر شهرة في لندن، حيث سيتم عرض أحدث التركيبات مثل عمل الرحال. ويوفر المهرجان أيضاً فرصة مثالية لفريق العمل في الحي لاكتساب الخبرات والرؤى الجديدة حول اتجاهات قطاع التصميم العالمية التي من شأنها أن تدعم تطوير مجتمعنا الإبداعي.”

واختتمت قائلة: “نحن على ثقة أن عمل “الرحال” للمصمم الإماراتي خالد الشعفار سيحظى باهتمام كبير، ونتطلع لمواصلة تعزيز تعاوننا مع العديد من المصممين المحليين وترجمة شغفهم بعالم التصميم إلى نجاحات في المستقبل.”

من جهته، أعرب المصمم الإماراتي خالد الشعفار عن سعادته بهذه المشاركة قائلا: ” لقد عرضت تصاميمي الخاصة في معظم المدن الأوروبية الكبرى، ولكن هذه هي المرة الأولى التي أعرضها على منصة دولية ومساحة عامة خاصة بالتصميم التفاعلي. ويسعدني أن أطلق عملي التركيبي (الرحّال) في مدينة مثل لندن، وخلال مهرجان شباك المناسب لهذا النوع من التصاميم. ويعتبر العمل أحد المشاريع الرئيسة وتم تخصيص مساحة كبيرة لعرضه. لم أكن لأتمكن من تحقيق هذا الإنجاز لولا دعم كل من حي دبي للتصميم ومهرجان أبوظبي، ولا يسعني إلا أن أتوجه بجزيل الشكر لكلا الجهتين.”

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى