المصريون المقيمون فى الإمارات يواصلون الإدلاء بأصواتهم فى الإنتخابات الرئاسية

توافد المصريون المقيمون والمتواجدون فى دولة الامارات لليوم الثاني على التوالي بكثافة عالية فاقت كل التوقعات على لجنة السفارة المصرية بأبوظبى للإدلاء بأصواتهم والمشاركة فى الانتخابات الرئاسية فى تظاهرة وطنية جعلت من العملية الانتخابية عرسا مصريا بإمتياز .

صرح بذلك المستشار الاعلامى بالسفارة شعيب عبد الفتاح وقال إن نسبة المشاركة فى اليوم الثانى زادت بصورة ملحوظة عن مثيلتها يوم أمس وعزا ذلك إلى كون اليوم إجازة رسمية فى الامارات للقطاعين الحكومى والخاص.

وأضاف إنه على غير ما يشاع شارك الشباب المصرى بزخم كبير فى العملية الانتخابية وحضر عدد كبير منهم حاملين الأعلام المصرية وقاموا بتنظيم حفلات جماعية مرددين الأغانى الوطنية على إيقاع الطبول والدفوف المصرية .. وشاركوا بفعالية فى توجيه كبار السن من النساء والرجال ومساعدتهم فى تسهيل عملية التصويت والانتخاب .

وأوضح أن عملية الانتخاب تسير فى هدوء ويسر وإنتظام حيث لا يستغرق الناخب دقائق معدودة للانتهاء من الإدلاء بصوته وذلك بفضل أجهزة القارئ الآلى التى تم تزويد اللجان الانتخابية فى الخارج بها وهو الأمر الذى يسهل إثبات شخصية الناخب ومنع إزدواجية التصويت وتسهيل إجراءات التصويت وتقليل فترات الإنتظار .. مشيرا إلى أن وزارة الخارجية أوفدت بعض الكوادر البشرية التي تلقت التدريبات اللازمة على استخدام نظام القارئ الآلى لتعزيز لجنتي الانتخابات فى كل من السفارة المصرية بأبوظبى والقنصلية العامة المصرية فى دبى.

ونوه إلى أن الأندية المصرية فى الامارات وإنطلاقا من حسها الوطنى الصادق بادرت بتجهيز حافلات لنقل الناخبين المصريين من أماكن تواجدهم البعيدة إلى المقار الانتخابية مجانا تيسيرا لهم للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية .. مؤكدا أن المصريين فى الامارات وبإقبالهم غير المتوقع على الانتخابات الرئاسية يقيمون فرحا ديموقراطيا يؤكدون فيه انتصارهم للدولة المصرية القوية المستقرة وإنتصارهم أيضا لعودة مصر إلى أهلها وأمتيها العربية والاسلامية ودورها المحورى فى محيطها الاقليمى والدولى ويثبتون للعالم أجمع أن الشعب المصرى العظيم قادر دائما على مواجهة التحديات الجسام ،التى تقف فى طريق عطائه الحضارى والانسانى.

وأكد شعيب عبد الفتاح أن السلطات الاماراتية المعنية تقوم بجهد مخلص ودؤوب من أجل إنجاح العملية الانتخابية وإتمامها فى يسر وهدء .. مشيدا بدورها فى تنظيم حركة المرور خارج حرم السفارة و توفير مواقف السيارات إضافة إلى عربات إسعاف تكون جاهزة للتعامل الفورى مع أى طارئ صحى يمكن أن يتعرض له أحد الناخبين وهو ما قوبل بكل مشاعر الشكر والتقدير من السفارة المصرية والقنصلية العامة وجميع المصريين الذين حضروا للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية.

 

وام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى