المستشفى الميداني الإماراتي يصل الأراضي المصرية في طريقه إلى قطاع غزة

وصل الى الأراضي المصرية اليوم المستشفى الميداني الإماراتي في طريقه إلى قطاع غزة وذلك في إطار توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لدعم الاشقاء في غزة نتيجة الظروف الصعبة التي يمر بها القطاع في هذه الايام.

وتفقد المستشفى الميداني بعد وصوله مطار فايد العسكري بالإسماعيلية اليوم الدكتور حمدان مسلم مكتوم المزروعي رئيس مجلس ادارة هيئة الهلال الاحمر ومعالي محمد بن نخيرة الظاهري سفير الدولة لدى القاهرة والدكتور عبدالله راشد النيادي الملحق العسكري يرافقهم قائد الجيش الثاني الميداني المصري اللواء محمد فرج الشحات.

وقال الدكتور حمدان مسلم مكتوم المزروعي انه صدرت توجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بتخصيص مبلغ قدره 25 مليون دولار لدعم الاشقاء في غزة نتيجة الظروف الصعبة التي يمر بها القطاع في هذه الايام..واضاف ان هيئة الهلال الاحمر تم تكليفها بتوصيل هذه المساعدات العاجلة وذلك بمتابعة من سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الاحمر وتضامنا مع هذا النهج اضاف سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان مبلغ 100 مليون درهم حيث وصل الاجمالي تقريبا الى 192 مليون درهم .

واكد أن هيئة الهلال الاحمر قامت بالعمل في عدة محاور منها تجهيز مستشفى ميداني في غزة وهذا المستشفى تم تحريكه امس من دولة الامارات للاراضي المصرية ووصل الى الاراضي المصرية في طريقه الى غزة وجاري التنسيق مع المسؤولين في غزة لتحديد موقع لنصب المستشفى لاستقبال الجرحى والمرضى وتقديم الدعم الطبي اللازم لهم.

واضاف المزروعي ان هناك مساعدات اغاثية وغذائية اخرى ..موضحا ان تعامل الهيئة في فلسطين ليس بجديد فهناك مكاتب موجودة للهلال الاحمر في فلسطين وتقوم ببرامج دورية وموسمية مستمرة تشمل برامج صحية خاصة بدعم المستشفيات من خلال تجهيزها او بنائها واخرى تعليمية تشمل بناء المدارس وبرامج اجتماعية تتمثل في بناء المساكن وتسكين الافراد فيها بالاضافة الى البرامج الموسمية مثل مشاريع افطار الصائم وكسوة العيد ولحوم الاضاحي وبرنامج كفالة الايتام المستمر.. وخلال الظروف التي تمر بها غزة تم دعم هذه البرامج بجزء من المبالغ التي خصصت لزيادة الاحتياج وتغطية احتياجات الاسر المتضررة في هذه الظروف الصعبة.

وقال انه سوف يتم التركيز خلال الفترة المقبلة على برامج اعادة الاعمار والعمل على توفير مساكن وبيوت للاسر المتضررة.

واضاف اننا أمام وضع انساني صعب وكان مهم جدا ان يقوم وفد من الهلال الاحمر بزيارة المنطقة للتعرف على احتياجات الناس والاسر المتضررة في غزة.

ووجه الشكر للقيادة الرشيدة على ثقتها في الهلال الاحمر وتحريك كوادرها للوصول الى الاشقاء في غزة ..كما وجه الشكر للحكومة المصرية قيادة وشعبا وجميع المؤسسات العاملة في مصر كونها قامت بتوفير كل الدعم وسبل الوصول الى الحدود الفلسطينية ..موضحا انه لولا مساعدتهم ما امكنا من تحقيق هذا الاهداف الانسانية النبيلة.

واوضح ان وفدا كبيرا من اعضاء هيئة الهلال الاحمر قام امس الاول بزيارة لقطاع غزة لتفقد المنطقة وتفقد احوال بعض الاسر .. مضيفا انه قام بزيارة مشروع الاسكان ايضا الذي يجري العمل على تنفيذه حيث تم تسكين عدد كبير من الاسر وجاري استكمال المبنى بالتنسيق مع الانروا ..متوقعا ان يتم خلال الستة اشهر المقبلة تسكين ما يزيد عن 450 عائلة فلسطينية في هذه المساكن الجديدة.

واضاف أنه تمت زيارة الهلال الاحمر الفلسطيني وتفقد مستشفى الهلال الاحمر وجاري التنسيق مع جميع الاطراف الموجودة على ارض الواقع لتقديم خدمات انسانية وطبية واغاثية عاجلة وكذلك تفعيل دور مكتب الهلال الاحمر الاماراتية الموجود في غزة والعمل على وضع برامج مستقبلية تخدم الاشقاء في فلسطين وتحقق لهم شيئا من الاستقرار.

وبالنسبة للمواد الغذائية التي سيتم توصيلها لغزة اكد انه تم الاتفاق والتنسيق مع الاطراف المعنية بان يتم شراء المواد الغذائية من الداخل وتوزيعها على المستفيدين بينما ربما نحتاج خلال الفترة القادمة الى شراء الادوية من خارج فلسطين وتوفير الادوية من السوق المصري ..موضحا انه بعد وصول المستشفى الميداني للاراضي المصرية يتم التنسيق لدخوله غزة ..معربا عن أمله بان يحصلون على رد من الجهات المعنية في غزة لتحديد مكان نصب المستشفى.

من جهته قال معالي محمد بن نخيرة الظاهري ان ما تقدمه دولة الامارات للشعب الفلسطيني واجب أخوي وإنساني ويعبر عن شعور دولة الامارات العربية المتحدة قيادة وشعبا بالمسؤولية إزاء قضايا أمتنا.

واضاف ان ما يتعرض له الشعب الفلسطيني يتطلب المساندة وتقديم يد العون ليجتاز هذه المحنة وهذا ليس بغريب على دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

وام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى