المدرب الوطني الصاعد أحمد الشميلي مشرفا على اسطبلات ‘جراند ستاند’ بدبي

المدرب-الوطني-الصاعد-أحمد-الشميلي-مشرفا-على-اسطبلات-‘جراند-ستاند’-بدبي

الخميس، ٢٣ يونيو ٢٠٢٢ – ٣:٠٧ م


دبي في 23 يونيو/ وام/ أعلن نادي دبي لسباقات الخيل عن تولي المدرب الإماراتي الصاعد أحمد الشميلي الاشراف على إسطبلات جراند ستاند التابعة للنادي وذلك في أعقاب تحقيقه أداء مميزا الموسم الماضي 2021/2022 إثر تحقيقه 8 انتصارات وحصده جوائز مالية بلغت 1,897,861 مليون درهم على الرغم من أنه شق طريقه متمهلا منذ بدء مسيرته المهنية خلال الموسم 2016/2017 بخمس مشاركات فقط إلا أن انطلاقته كانت بثبات وتطور لافت.

وفاز الشميلي للمرة الأولى في عامه الثاني كمدرب ولم يتراجع، مواصلا مسيرته التصاعدية عقب ذلك بإسراج 18 فائزا، 8 منهم في الموسم الماضي الذي شهد أفضل إنجازاته كمدرب بحلول جواده “ديزرت ويزدم” وصيفا خلف الياباني “بثرات ليون” بفارق ضئيل قدره طول وربع طول بسباق جودلفين مايل “الفئة 2” في أمسية كأس دبي العالمي.

وأسرج الشميلي حتى الآن 265 جواداً خلال مسيرته وفازت خيوله في 19 سباقا ونالت المركز الثاني 18 مرة فيما حققت المركز الثالث 15 مرة خلال سنواته الست كمدرب محترف، وجاء فوزه الأول في سباقات الفئات مع “ديزرت ويزدوم” في سباق برج نهار في حفل سوبر سترداي الأخير، ليكشف عن تألق ابن “دباوي” البالغ من العمر 4 سنوات والذي كان يتدرب سابقاً في جودلفين بإشراف شارلي أبلبي.

وسيتولى الشميلي مهام التدريب في الاسطبل على ضوء تعيين المدرب الوطني وعميد المدربين في الدولة علي راشد الرايحي مستشارا لنادي دبي لسباق الخيل للاستفادة من خبراته التراكمية بعد أن صنع اسما ومجدا للاسطبل على مدى السنوات الماضية حقق خلالها إنجازات تاريخية متضمنة الحصول على لقب بطولة المدربين في أكثر من مناسبة، وشغلت خيوله المركز الأول 457 مرة متضمنة الفوز في أمسية كأس دبي العالمي.

وأكد الشيخ راشد بن بن دلموك آل مكتوم، رئيس مجلس إدارة نادي دبي لسباق الخيل أن تعيين أحمد الشميلي مدرباً في اسطبل جراند ستاند يأتي في سياق الجهود لتمكين الكوادر المواطنة الشابة والموهوبة وتهيئة الفرص أمامهم، وتشجيعهم على الانخراط في مختلف مهن الفروسية، وتوفير كل الممكنات التي تعينهم على الارتقاء بالقدرات والأداء.

وقال :” استحق الشميلي الفرصة بفضل مهارته ومثابرته كمدرب نجح في تحقيق أقصى استفادة من الخيول الموجودة لديه، حيث كان موسمه الماضي رائعاً بتحقيقه 8 انتصارات من إجمالي 79 مشاركاً فقط، مسجلا معدل انتصارات مميزة و نأمل أن تساعده النقلة إلى اسطبلات جراند ستاند في الاستفادة من المرافق المتطورة، ونتمنى له كل التوفيق للمضي قدماً في هذا الفصل الجديد، والاستفادة التامة من هذه الفرصة”.

من جانبه وجه الشميلي الشكر إلى نادي لدبي لسباق الخيل لمنحه الثقة والفرصة للعمل في اسطبلات جراند ستاند، معبرا عن طموحه بأن يكون عند حسن الظن ومستوى التوقعات وتقديم مسيرة رائعة مثل القائد السابق المدرب علي راشد الرايحي.

وأكد أن اسطبلات جراند ستاند تحظى بسمعة مميزة في السباقات وقال :” تقع على عاتقي الآن مسؤولية الحفاظ على إرثها كواحدة من الاسطبلات الرائدة في الدولة، وعلينا مواكبة نمو السباقات المحلية والازدهار الكبير الذي تشهده حالياً، حيث تستضيف الدولة سباقات عالمية رفيعة وتجذب سنوياً أفضل الملاك والمدربين والخيول من كافة أرجاء العالم”.

وام/أمين الدوبلي/عاصم الخولي


شاهد أيضاً