اللجنة الطبية الإماراتية: إزالة الوشم عن الجسد شرط للالتحاق بالخدمة الوطنية

أكدت صحيفة ذي ناشونال الإماراتية الناطقة بالإنجليزية، أن الشباب المواطنين الراغبين في الالتحاق بالخدمة الوطنية مطالبون بإزالة الوشم من أجسادهم، إذ أن قوانين الجيش وأداء الخدمة العسكرية لا تسمح بوجود الوشم على أجساد الملتحقين، كما أن اللجنة الطبية التابعة للخدمة الوطنية الإماراتية ترفض قبول الشباب الموشومين.

وتوقع أستاذ الأمراض الجليدية في جامعة الإمارات، والدكتور حسن كلداري، “ارتفاع نسبة إقبال المواطنين من الشباب ما بين 18 إلى 30 عاماً، على عمليات إزالة الوشم بواسطة الليزر، وذلك لاستيفاء شروط قبول اللجنة الطبية، واتمام إجراءات الالتحاق بالخدمة العسكرية”.

وأكد الدكتور كلداري، أن “وشم الجسد ظاهرة غير منتشرة بين الإماراتيين، و نسبة قليل من الشباب الإماراتيين يقبلون على عمليات الوشم خلال فترة المراهقة، إلا أنهم يضطرون لإزالتها لاحقاً لأسباب ترتبط بشروط الالتحاق بوظائف معينة مثل الجيش والشرطة وبعض شركات الطيران، التي تطلب إزالة الوشم لقبول الالتحاق بها”.

وأضاف الدكتورة كلداري، أن “المركز الإفتاء الرسمي في الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف أصدر فتوى بتحريم الوشم لما فيه من اعتداء على النفس”.

 

نقلاً عن موقع24

شاهد أيضاً