الكتبي و الحمادي نجما منتخبنا لـ’القوس والسهم’ يتأهلان لدور الـ16 في ألعاب التضامن بتركيا

الإثنين، ١٥ أغسطس ٢٠٢٢ – ٩:٤٩ م


قونيه / تركيا / في 15 أغسطس / وام / تأهل كل من عبد الله عبيد الكتبي وعبيد الحمادي لاعبي منتخبنا الوطني للقوس والسهم إلى دور الـ16 ضمن منافسات اللعبة في النسخة الخامسة من دورات ألعاب التضامن الإسلامي، والمقامة حاليا بمدينة قونيه التركية.

فقد حقق عبد الله عبيد الكتبي رقما مميزا للإمارات على المستويين المحلي والدولي بحصده 627 نقطة في حين حصد عبيد الحمادي 580 نقطة فيما خسر سلطان علي الكتبي بالأدوار التأهيلية.

وأكد الحمادي قوة مستوى المنافسة في هذه الدورة في ظل وجود بعض الأبطال الأولمبيين منهم التركي جازوز صاحب الميدالية الذهبية بأولمبياد طوكيو.

وقال: ” نأمل في تقديم المزيد من النتائج المميزة والاستفادة من هذا المحفل بأكبر صورة ممكنة، ولمسنا من جميع المنتخبات الطموح والشغف لتحقيق أفضل الأرقام، بفضل كثرة التدريبات وكثافتها والإعداد المميز والمسبق قبل جميع الاستحقاقات، ونطمح للظهور بالصورة المنشودة في دور الـ16 غدا”.

ويستكمل منتخبنا الوطني للقوس والسهم مشواره بالدورة غدا بمنافسات دور الـ16 و يشارك فيها اللاعبان عبدالله عبيد الكتبي وعبيد الحمادي.

و في منافسات الجودو، فاز سعيد النقبي لاعب منتخبنا الوطني بوزن 73 كجم على الموزمبيقي آيتون سيكير في الدور التمهيدي، وعلى السعودي سليمان حماد بدور الـ16، قبل أن يخسر أمام ناريمان ميرزاييف لاعب أذربيجان في ربع النهائي.

وفاز جورام دزاناشغيلي لاعب منتخبنا الوطني للجودو بوزن 66 كجم في المباراة الافتتاحية على لاعب النيجر جبريل عبدالكريم بدور الـ16، قبل أن يخسر من المغربي عبد الرحمن بوشيتا ويغادر المنافسات مصابا.

ويواصل منتخبنا الوطني للجودو مشاركته في منافسات الدورة غدا عبر نوجزاري تاتالاشغيلي بوزن 81 كجم، وارام جريجوريان بوزن 90 كجم، وماجومدومار ماجومدوماروف بوزن فوق 100 كجم.

و في المبارزة، فاز عبدالله الحمادي على المصنف السابع قالييف بارات لاعب أذربيجان في دور الـ 32، وخسر من المصنف العاشر الأوزبكي مومينوف نودربك في دور الـ16 ، فيما خسر خليفة الزرعوني أمام المصنف الأول المغربي حسام الكورد في دور الـ 32 بمسابقة الايبيه.

و أكد الحمادي وجود العديد من اللاعبين المصنفين في الدورة، مشيرا إلى أن مشاركته كانت للوصول للمراحل المتقدمة ومحاولة حصد ميدالية وهو ما لم يتحقق في مسابقة الفردي مع وجود فرصة أخرى بمسابقة الفرق.

و قال: ” قدمنا ما لدينا، وكنت أطمح للتأهل إلى ربع النهائي ، والجميع يعلم قوة أداء المنتخبات المشاركة، ما يتطلب مزيدا من الاحتكاك والتدريب بصورة مكثفة لاسيما في ظل وجود العديد من الأبطال الأولمبيين وأبطال العالم أمثال المغربي الكورد ، والأوزبكي عليمووف ، واللاعب بتروف من قرغيزستان “.

و أنهى ثنائي منتخبنا الوطني للسباحة مهرة الشحي ومها الشحي نصف نهائي سباق 100 متر سيدات بزمن 1:04:34 دقيقة، 1:05.76 دقيقة على الترتيب، فيما حققت ميرة الشحي 30.75 ثانية بسباق 50 متر فراشة سيدات وحقق سعيد أحمد فرج زمنا وقدره 26.22 بسباق 50 متر حرة رجال.

ويستكمل منتخبنا الوطني للسباحة مشواره بالدورة غدا “الثلاثاء” عن طريق كل من سالم غالب بسباق 100 متر حرة، وسعيد أحمد فرج بسباقي 100 حرة و50 ظهر، ومهرة الشحي بسباق 50 متر ظهر و200 متر حرة، وميرة الشحي بسباق 100 متر فراشة.

وام/أحمد زهران/عوض المختار/عاصم الخولي


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى