الفريق الأحمر يعلن الإطلاق التجريبي لتطبيق مبادرته ” تم ” سعيا نحو إحراز لقب سباق ” بناة المدينة

ENN – وام – أعلن الفريق الأحمر الإطلاق التجريبي للتطبيق الذكي لمبادرة ” تم ” الذكية الرائدة والتي عمل على تصميمها وتطويرها أعضاء الفريق الأحمر المكون من أربع هيئات ودوائر حكومية تشمل هيئة كهرباء ومياه دبي وهيئة الطرق والمواصلات وبلدية دبي ومؤسسة محمد بن راشد للإسكان .

وتأتي المبادرة في إطار الجهود الحثيثة لتقديم خدمات ذكية ومبتكرة في سبيل تحقيق رؤية حكومة دبي وأهداف مبادرة “دبي الذكية” التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله والتي تهدف إلى تحويل مدينة دبي إلى المدينة الأذكى في العالم وكجزء من المساعي الرامية إلى نيل لقب سباق “بناة المدينة” الذي أعلن عنه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي.

وتم الإعلان عن المبادرة الجديدة خلال ” يوم مفتوح ” نظمه الفريق الأحمر في فندق جراند حياه دبي بحضور مجموعة من المقاوليين والاستشاريبن وملاك ومطوري العقارات في الإمارة.

وألقى صلاح الأميري مساعد المدير العام لقطاع خدمات البيئة والصحة العامة في بلدية دبي ونائب رئيس الفريق الأحمر كلمته الافتتاحية ورحب بالمدعوين كما تحدث عن مبادرات وإنجازات الفريق الأحمر.

وقدم “الفريق الأحمر” خلال فعاليات “اليوم المفتوح” عرضا توضيحيا حول مبادرة “تم” بمشاركة ممثلين من الجهات الحكومية الأربعة المكونة للفريق الأحمر والتي عملت على تصميم وتطوير التطبيق كما قام أعضاء الفريق الأحمر بتقديم شرح مفصل حول التطبيق ومميزاته والإجابة على أسئلة واستفسارات الحضور.

ويهدف سباق “بناة المدينة” إلى تقديم آلية عمل جديدة من شأنها توفير البيئة المناسبة للجهات الحكومية للتعاون على إيجاد حلول ومبادرات مبتكرة للخدمات المشتركة فيما بينها كما تخدم جميع شرائح المجتمع وتعزز من مستوى سعادة سكان الإمارة.

ويهدف السباق إلى توفير البيئة المثالية للجهات الحكومية للتنافس كفرق عمل متكاملة ترسيخا لأهمية تكامل الجهود في سبيل تحقيق التميز في جميع الخدمات المقدمة.

وتعمل مبادرة “تم” على توفير جميع المعلومات والبيانات الضرورية لملاك الأراضي والعقارات والمشاريع في مدينة دبي وإبقاء الشركاء والجهات المعنية على اطلاع دائم حول حالة الموافقات الحكومية والإجراءات الواجب اتباعها للحصول على شهادات عدم الممانعة المتعلقة بتصاريح البناء والإنشاءات وتمديدات البنية التحتية ومتابعة الإجراءات القانونية الخاصة بمشاريع التطوير العقاري وغير ذلك الكثير من المعلومات والتسهيلات الهامة التي تخدم ملاك الأراضي والعقارات والمشاريع والمعنيين بالتطوير العقاري وذلك تعزيزا لشفافية التعامل ورفع مستوى السعادة.

وقال المهندس عبد الله الهاجري نائب الرئيس التنفيذي لقطاع خدمات المتعاملين بهيئة كهرباء ومياة دبي و رئيس “الفريق الأحمر” إن الإطلاق التجريبي لتطبيق “تم” يأتي انسجاما مع توجيهات حكومة دبي وتلبية لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” بتعزيز الخدمات الحكومية إلى أعلى المستويات وتطوير منظومة العمل بين مؤسسات القطاع الحكومي بما يخدم الصالح العام كما تنسجم المبادرة مع رؤية وجهود الفريق الأحمر في تحقيق أهداف مبادرة “مؤشر السعادة” التي أطلقها سموه والهادفة إلى قياس مدى سعادة الناس عن الخدمات التي تقدمها الإمارة وذلك لتحسين وتطوير هذه الخدمات بشكل يلبي طموحاتهم.” واعتبر أن هذه المبادرة الرائدة ستسهم في الارتقاء بمستوى الأعمال وتطويره بما ينسجم مع رؤية الفريق الأحمر ويدعم جهوده الرامية لنيل شرف الفوز بلقب “بناة المدينة” الذي أطلقه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم حيث تلعب هذه المبادرة دورا مهما في ترسيخ جهود ومساعي الفريق الأحمر في تعزيز سعادة الشركاء والمعنيين من مقاولين واستشاريين ومطوري البنى التحتية في الإمارة وذلك عبر تقديم جميع التسهيلات الممكنة وتسريع الإجراءات وتقديم خدمات ذكية متنوعة قادرة على إنجاز الأعمال بطريقة سلسة واحترافية في أي زمان ومكان.

من جهته قال المهندس صلاح الأميري مساعد المدير العام لقطاع خدمات البيئة والصحة العامة ببلدية دبي ونائب رئيس الفريق الأحمر أن الفريق الأحمر عمل على مدى أكثر من 3 أشهر على تصميم وتطوير هذا التطبيق والذي سيمنح المتعاملين من ملاك الأراضي والعقارات السكنية والتجارية والصناعية خدمات ذكية مبتكرة تسهم في توفير الوقت والجهد وترفع من مستوى السعادة حول الخدمات المقدمة من الجهات الحكومية الأربع الممثلة للفريق الأحمر.

وأكد أن تطبيق “تم” سيساعد الشركاء والمعنيين في إنجاز أعمالهم بطريقة ذات احترافية عالية تسهم في توفير الوقت والجهد لطالما تطلبت رحلة المتعامل عددا من الإجراءات الواجب اتباعها لمعرفة حالة توصيلات الكهرباء والمياه وتصاريح تنفيذ الأعمال في حرم الطريق ومع إطلاق تطبيق “تم” فلن يحتاج المتعاملين سوى ثواني معدودة للقيام بهذه العملية.

وأشار الى أن التطبيق يلعب دورا مهما في تحسين وتطوير مستوى الخدمات الحكومية المقدمة للمتعاملين على اختلاف فئاتهم وقد حرصت مؤسسة محمد بن راشد للإسكان كجهة فاعلة ضمن “الفريق الأحمر” على تقديم كم كبير من المعلومات والبيانات الهامة والتي تم تحصيلها من خلال سلسلة من استطلاعات الرأي التي أجرتها المؤسسة على مدار خمسة أشهر.

وأكدت موزة إبراهيم الأكرف رئيس قطاع تقنية المعلومات في هيئة كهرباء ومياه دبي ورئيس مبادرة “تم” على حرصم من خلال إطلاق هذه المبادرة على ترجمة رؤى القيادة الرشيدة التي تشكل تطلعات المدينة المستقبلية الهادفة إلى توفير جودة حياة استثنائية لجميع سكان إمارة دبي من خلال تعزيز التعاون المشترك بين مختلف الجهات الحكومية والخاصة عبر توفير خدمات ذكية ومتكاملة ذات كفاءة عالية.

وأضافت أن هذا الإطلاق يتماشى مع استراتيجية حكومة دبي الذكية والمستمدة من رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الساعية لتحويل مدينة دبي إلى”المدينة الأذكى في العالم” بما يكفل إدارة كافة مرافق وخدمات المدينة عبر أنظمة ذكية ومترابطة وذلك من خلال تبني الابتكار التكنولوجي كمنهج رئيسي في سبيل جعل تجربة الحياة في دبي التجربة الأكثر كفاءة وسلاسة وأمانا وتأثيرا للناس.

وتم خلال اليوم المفتوح إتاحة الفرصة للحضور لتجربة التطبيق بشكل تفاعلي عبر أجهزة اللوحية ذكية وإبداء آرائهم واقتراحاتهم حول التطبيق من أجل الأخذ بعين الاعتبار في الإصدارات القادمة للتطبيق وذلك إلى حين موعد إطلاقه الرسمي خلال أغسطس الجاري.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى