العيادة الذكية لوزارة الصحة تناقش موضوعا بعنوان “أعرف أكثر عن فيروس كورونا”

ناقشت العيادة الذكية التفاعلية لوزارة الصحة موضوع فيروس ” كورونا ” المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية وذلك تحت عنوان ” أعرف أكثر عن فيروس كورونا ” .

واستضافت العيادة التي أطلقتها إدارة الاتصال الحكومي بوزارة الصحة الدكتور محمد بادي اخصائي صحة عامة للرد على استفسارات وأسئلة المتابعين حول أسباب انتشار فيروس “كورونا ” وأعراضه وطرق الوقاية منه وذلك من خلال النافذة التفاعلية على حساب الوزارة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” .

وأوضح الدكتور محمد البادي ردا على الاستفسارات التي تلقتها العيادة الذكية أن فيروسات “كورونا” تتسبب في إصابة الإنسان بأمراض تتراوح حدتها بين الإصابة بنزلة البرد الشائعة والمتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة لافتا إلى ان فيروس “كورونا ” المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية هو فصيلة جديدة تصيب وتسبب أمراضا للإنسان والحيوان.

وأشار الدكتور البادي إلى سبل الوقاية من الإصابة بهذا الفيروس والتي تشمل المداومة على غسل اليدين جيدا بالماء والصابون أو المواد المطهرة الأخرى خصوصا بعد السعال أو العطس واستخدام دورات المياه وتجنب استهلاك المنتجات الحيوانية النيئة او الناقصة الطهي واستخدام المنديل عند السعال أو العطس وتغطية الفم والأنف ثم التخلص منه في سلة النفايات بالإضافة إلى المحافظة على العادات الصحية الأخرى كالتوازن الغذائي والنشاط البدني وأخذ قسط كاف من النوم.

بدورها أوضحت وداد أحمد بوحميد مديرة الاتصال الحكومي بوزارة الصحة حرص الوزارة على تقديم الخدمات للمتعاملين بشكل استباقي والاستجابة المباشرة لتطلعات المتعاملين بصورة تفوق توقعاتهم ورفع الثقافة الصحية للمتعاملين الكترونيا ونشر المعلومات التثقيفية التوعوية بين أفراد المجتمع واختصار الوقت والجهد للحصول على المعلومة المرتبطة بالمناسبة الصحية من خلال تحقيق التواصل مع الجمهور بشكل تفاعلي داخل الدولة وخارجها ما يساهم في تغيير أنماط السلوك الصحي بشكل أساسي.

من جانبها قالت العنود الحداد مسؤولـة مشروع العيادة الذكية ان من الأهداف الرئيسية لإطلاق هذه المبادرة هو استخدام التكنولوجيا والتقنيات الحديثة الأسرع للتفاعل مع الجمهور وضمان وصول للمعلومة الصحية الموثوق بها عن طريق التواصل المباشر مع الطبيب المختص ما يؤدي إلى الحصول على التشخيص السريع من خلال رد الطبيب مباشرة.

وحول آلية العمل في العيادة الذكية أوضحت أنه تتم استضافة طبيب مختص للرد على الأسئلة والاستفسارات مباشرة عن مختلف المواضيع التي سيتم اختيارها بعد التنسيق مع الطبيب المختص في تحديد اليوم والتاريخ والوقت والإعلان المسبق عن الموضوع في مختلف وسائل التواصل الاجتماعي لجميع متعاملي وزارة الصحة.

وتناقش العيادة الذكية لوزارة الصحة غدا موضوع ” التحصين من أجل مستقبل أفضل ” حيث سيتم استضافة كل من الدكتورة فهيمة العوضي مديرة ادارة الصيدلة لقطاع المستشفيات والدكتورة هالة بشري أخصائية الأطفال للرد على استفسارات واسئلة الجمهور وذلك من الساعة 10 صباحا وحتى 12 ظهرا .

 

وام

شاهد أيضاً