العيادة الذكية لصحة دبي تناقش خدمة الـ 24 ساعة بالمراكز الصحية

ناقشت العيادة الذكية لهيئة الصحة بدبي اليوم خدمات الـ 24 ساعة التي تقدمها الهيئة بمركزي ند الحمر والبرشاء الصحيين بمشاركة كل من الدكتورة أمل بوهارون مديرة ادارة المراكز الصحية بالإنابة والدكتورة علياء رفيع مديرة مركز البرشاء الصحي بقطاع خدمات الرعاية الصحية الأولية بهيئة الصحة بدبي.

وأوضحت العيادة الذكية أن خدمة الـ 24 ساعة التي أطلقتها الهيئة بمركز ند الحمر الصحي منذ يوليو 2013 وبمركز البرشاء الصحي منذ سبتمبر 2013 ساهمت بشكل فاعل في تخفيف الضغط على مراكز الحوادث بمستشفيات الهيئة وخاصة مركز الاصابات والحوادث بمستشفى راشد.

ونوهت إلى أن عدد المستفيدين من خدمة الـ 24 ساعة بمركزي ند الحمر والبرشاء الصحي خلال الثلث الأول من العام الجاري بلغ 595 ألفا و 28 مراجعا فيما إنخفض عدد المراجعين لمركز الإصابات والحوادث بمستشفى راشد خلال الثلث الأول من العام الجاري إلى 46 ألفا و380 مراجعا بعد أن كان عدد المراجعين للمركز خلال نفس الفترة من العام الماضي 52 ألفا و 644 مراجعا.

ولفتت إلى أن خدمة الـ 24 ساعة بمركزي ند الحمر والبرشاء الصحي تقوم بإستقبال الحالات الطارئة البسيطة والمتوسطة وكذلك الحالات المحولة أمن أقسام الطوارئ في المستشفيات التابعة لهيئة الصحة بدبي ..مشيرة إلى أن الهيئة اتخذت كل الإجراءات اللازمة لتشغيل هذه الخدمة في مركزي مركز البرشاء وند الحمر الصحي على مدار الساعة لتقديم خدمات صحية ذات جودة ومعايير عالمية.

وأكدت العيادة الذكية أن اطلاق هذه الخدمة يأتي ضمن خطة الهيئة لمعالجة التحديات التي تواجه القطاع الصحي لتقديم خدمات سهلة وميسرة للعملاء تلبي إحتياجاتهم المتزايدة من الخدمات الصحية وتساهم في تخفيف الضغط على أقسام الطوارئ بمستشفيات الهيئة.

وقالت ان تقديم الخدمات الطبية الطارئة على مدار الساعة ساهم في تعزيز الخدمات العلاجية التي تقدمها مراكز الرعاية الصحية الاولية لمراجعيها من المرضى ..مشيرة إلى التنسيق القائم مع مركز الحوادث والإصابات بمستشفى راشد لتحويل واستقبال الحالات الطارئة وتقديم العلاجات اللازمة لها.

وام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى