“العمل” تختتم فعالياتها الاحتفالية بيوم الصحة العالمي

دبي -وام-ENN-اختتمت وزارة العمل فعالياتها الاحتفالية بيوم الصحة العالمي في ظل مشاركة فاعلة من موظفيها والمتعاملين معها.

وقال حسين العليلي نائب مدير إدارة الاتصال الحكومي بوزارة العمل إن الفعاليات – التي نظمتها الوزارة على مدار الاسبوع الماضي – تأتي في اطار التزامها بدورها المجتمعي من حيث تعزيز الوعي بأبرز الأمراض الشائعة وطرق الوقاية و العلاج منها لا سيما من خلال تحفيز فئات المجتمع على إجراء الفحوصات الدورية الضرورية .

وتضمنت الفعاليات إجراء فحوصات طبية للمتعاملين الذين توافدوا على مكتب عمل دبي ضمن فعالية ” الصحة للجميع ” التي نفذت بالتعاون مع مستشفى الزهراء الخاص تم خلالها إجراء مسح صحي لقياس السكر وضغط الدم وكتلة الجسم والتدخين وتوزيع المنشورات التثقيفية وتقديم الاستشارات للمراجعين من قبل الأطباء و الاختصاصين.

كما أ قيمت فعالية مماثلة في مكتب عمل الذيد تحت عنوان ” صحتك تهمنا ” بالتعاون مع مستشفى الذيد استهدفت المتعاملين والموظفين حيث قدم الاختصاصيون النصائح الطبية فيما يخص التغذية السليمة والحفاظ على الوزن الصحي إضافة إلى توزيع وجبات صحية ومنشورات تثقيفية على المشاركين .

وأقام مكتب عمل أم القيوين فعالية ” الفحص الطبي الشامل ” وتخللتها محاضرة توعية عن “سلامة الغذاء” ألقاها الدكتور خالد الراشد من منطقة أم القيوين الطبية قدم خلالها شرحا وافيا عن الخطوات التي يجب اتخاذها من الناحية الغذائية والحياتية للوقاية والتعامل مع مختلف الاضطرابات الصحية وأمراض المعدة حضرها موظفو مراكز الخدمة “تسهيل” ومصرف أبوظبي الإسلامي.

وتضمنت فعاليات يوم الصحة بمكتب عمل الفجيرة برنامجا توعويا بعنوان “الترامادول” تحت إشراف الدكتور عمر موسى الراوي من مستشفى الشرق استهدف موظفي وزارة العمل وأبناءهم إضافة إلى شركاء ومتعاملي مكتب عمل الفجيرة وتم خلالها استعراض مخاطر وأضرار تناول عقار الترامادول وطرق الوقاية و العلاج .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى