الصحة تقدم خدمة ” المختبر المتحرك” بالتعاون مع ” سامسونج ”

 

قامت وزارة الصحة بالتعاون مع شركة “سامسونج” بتقديم خدمة ” المختبر المتحرك ” وهو عبارة عن مختبر طبي متحرك مجهز بأحدث ما توصلت له الشركة من أجهزة مخبرية تتميز بسرعة إجراء الفحص والحصول على النتيجة من خلال فحص قطرات قليلة من دم المريض ومن ثم الحصول على النتيجة عبر الهواتف المحمولة خلال فترة زمنية تتراوح من 45 ثانية إلى 20 دقيقة.

وقال ناصر خليفة البدور وكيل وزارة الصحة المساعد مدير منطقة دبي الطبية في تصريح له اليوم ان الحصول على نتيجة الفحص من الأجهزة الأخرى تتطلب فترة قد تصل إلى 45 دقيقة موضحا أن المختبر المتحرك يحتوي على أجهزة ذات تقنية عالية تتيح إرسال النتائج إلى الهواتف المتحركة وأيضا أجهزة الحواسيب الآلية.

وأضاف ان الهدف من هذا التعاون بين وزارة الصحة و” سامسونج” هو تطبيق رؤية حكومة دولة الإمارات في إستخدام أحدث التقنيات المتوافقة مع الحكومة الذكية والوصول إلى مجتمع صحي عن طريق توفير الفحوصات المبكرة لإكتشاف الامراض وأكثرها إنتشارا كالسكرى وإرتفاع دهون الدم وعلاجها مبكرًا ما يساهم في تقليل نفقات علاج الأمراض المزمنة وإدخال أحدث التقنيات الطبية وإيصالها للمواطنين والمقيمين في مناطق الدولة المختلفة والبعيدة.

وأكد البدور ان الإكتشاف المبكر للأمراض المزمنة والأكثر شيوعا كالسكرى وارتفاع دهون الدم يعتبر من أفضل الوسائل لمكافحة هذه الأمراض في مراحلها المبكرة والتقليل من تفاقمها ما يساعد علي تخفيض كلفة العلاج الباهظة حيث تعتبر أفضل وسيلة لذلك هي اجراء فحوصات الدم الروتينية من خلال توفير مختبرات متحركة تكون قادرة علي الوصول لمختلف مناطق الدولة.

بدوره قال محمد بدوي مدير المبيعات الإقليمي في “سامسونج” انه من الممكن إرسال النتائج إلى هواتف المتعاملين بإستخدام تقينة “واي فاي” والجيل الثالث من الشبكات وذلك بإستخدام الشبكات المحلية العاملة بالدولة .. لافتا إلى ان المختبر المتحرك يوفر عدداً من الفحوصات منها إختبارات وظائف الكبد ودهون الدم والسكر التراكمي وعدد خلايا الدم وأنزيمات القلب.

ونوه إلى أن المختبر المتحرك يتميز بأنه صديق للبيئة ولا يوجد أي مستهلكات أو بقايا تؤثر علي سلامة البيئة عدا الشرائط المستخدمة في الإختبارات والتي يتم التخلص منها في مستوعبات مخصصة لهذا الشأن.

 

وام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى