الشيخة فاطمة تفتتح فعاليات حملة قلوبنا مع اهل الشام في مقر الاتحاد النسائي العام

تحت رعاية وحضور سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة انطلقت اليوم حملة “قلوبنا مع أهل الشام” والتي ينظمها الاتحاد النسائي العام بالتنسيق مع هيئة الهلال الأحمر والمجموعة العربية الدبلوماسية وذلك بمقر الاتحاد النسائي العام في أبوظبي وتستمر لمدة يومين.

واكدت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك استمرار دعمها لحملة قلوبنا مع اهل الشام التي أطلقها في العام الماضي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” لإغاثة اللاجئين السوريين في مخيمات اللجوء في دول الجوار السوري ..مشيرة سموها إلى تفاقم معاناة اللاجئين السوريين وتزايد أعدادهم مما يستوجب حشد الدعم الإنساني للحد من وطأة الظروف اللاإنسانية القاسية التي يعيشون فيها خاصة في صفوف النساء والشيوخ والأطفال.

وثمّنت سموها دعم القيادة الرشيدة لكل المبادرات الانسانية والدعم الذي قدمته وتواصل تقديمه ومن ضمنها مبادرة قلوبنا مع اهل الشام التي تهدف للتخفيف من معاناة اللاجئين السوريين والوقوف الى جانبهم في معاناتهم اليومية.

واشارت سموها الى ان هذه الحملة انما تدل على رقي واصالة الشعب الاماراتي المعطاء بفضل ما غرسه مؤسس الدولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” من قيم أخلاقية نبيلة في نفوس أبناء الوطن ويتابع ترسيخها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” من خلال دعمه ورعايته وتجاوبه مع كل النداءات والمبادرات الانسانية النبيلة للحد من معاناة البشرية وصون الكرامة الإنسانية.

وحثت سموها المواطنين والشركاء الداعمين من أهل البر والخير والإحسان على المشاركة بشكل واسع في الحملة والتسابق في تقديم يد العون للاجئين بما يعكس أصالة الشعب الاماراتي السباق دائما إلى نجدة المحتاجين وإغاثة الملهوفين وتخفيف معاناة المنكوبين ليس على المستوى الاسلامي والعربي فحسب بل على مستوى العالم كله.

حضر الافتتاح عدد من الشيخات .وكان في استقبال سمو الشيخة فاطمة لدى حضورها سعادة نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام وقرينات السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى الدولة .

وكانت حملة “قلوبنا مع أهل الشام” قد أثمرت في دورتها الأولى التي اختتمت في 21 ديسمبر 2013 عن جمع تبرعات نقدية وصلت إلى أكثر من 120 مليون درهم وكميات كبيرة من المساعدات الإغاثية العينية.

وتبرعت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك بمبلغ عشرة ملايين درهم في هذه الحملة اسهاماً من سموها لسد النقص الحاد في التجهيزات الإنسانية اللازمة والحد من تدهور الأوضاع الصعبة للاجئين السوريين ومعاناتهم المعيشية والحياتيه.

من جتها قالت نادية الحشاني حرم السفير الليبي لدى الدولة رئيسة المجموعة العربية الدبلوماسية باسم المجموعة العربية الدبلوماسية لعقيلات السفراء المعتمدين لدى دولة الامارات العربية المتحدة “ارفع اسمى آيات الشكر والعرفان الى مقام الوالدة الفاضلة ام الامارات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك على رعايتها السامية وحضورها الكريم لهذا النشاط الخيري الجديد الذي تقيمه المجموعة بمساندة ودعم مشكورين من زميلات الفاضلات في الاتحاد النسائي العام لصالح الاطفال السوريين اللاجئين مواصلة للعمل الخيري الذي جرت عليه العادة سنويا”.

واشادت بالتعاون الذي تم العام الماضي بين المجموعة العربية الدبلوماسية والاتحاد النسائي العام ودعم وحضور سمو الشيخة اليازية بنت سيف بن محمد آل نهيان حرم سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية ولاقى ذلك الحدث في وقته نجاحاً باهراً.

واشارت الى ان العمل هذا العام الذي افتتح تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك من خلال معرض وسوق خيري بدأ في اليوم الاول بفقرات تراثية وفنية من كافة الدول العربية الشقيقة ..معربة عن شكرها لكل السيدات اللاتي ساهمن في الاعداد له وانجاحه.

واعربت عن سرورها لتناغم خطوات المجموعة الخيرية مع حملة “قلوبنا مع اهل الشام” والتي بادرت بها دولة الامارات العربية المتحدة.

وتضمن البرنامج فعاليات وفقرات متنوعة استعراضية فنية وعروضا للازياء التراثية لكل من دولة الامارات العربية المتحدة والمملكة الأردنية الهاشمية والجمهورية التونسية والجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية وجمهورية السودان وجمهورية العراق ودولة ليبيا ودولة الكويت وسلطنة عمان وجمهورية مصر العربية والمملكة المغربية والجمهورية الإسلامية الموريتانية كما تضمنت الحملة تقديم الاكلات الشعبية الخاصة بكل دولة اضافة الى معرض وسوق خيري والذي خصص ريعه لصالح مئات الآلاف من الأطفال السوريين المنكوبين في الأراضي السورية.

 

وام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى