‘الشارقة للتمكين الاجتماعي’ توفر دعماً بيئياً لمنازل الأيتام

الثلاثاء، ١٠ مايو ٢٠٢٢ – ١١:٣٣ م


الشارقة في 10 مايو / وام / وفرت مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي منذ بداية العام الحالي مستلزمات بيئية استهلاكية بقيمة قاربت 76 ألف درهم استفادت منها 31 أسرة من أسر الأيتام المنتسبين للمؤسسة شملت توفير أجهزة كهربائية ومعدات استهلاكية لازمة لمنازلهم تحقيقاً لأهمية هذا الدعم في توفير البيئة السكنية اللائقة والصحية بإقامة الأيتام وأسرهم .

وقالت نوال الحامدي مدير إدارة الرخاء الاجتماعي : تتفاعل المؤسسة مع احتياجات الأسر المتنوعة، وتعمل على الاستجابة الفاعلة لمتطلباتهم الضرورية، فنقوم بمعايشة الواقع الذي يعيش فيه الأيتام، وتقييم أوضاعهم المعيشية، والوقوف على هذه الاحتياجات ليتم التفاعل معها ومن ثم العمل على تلبيتها، وكثفنا الجهود لتوفير المبلغ اللازم بالتعاون مع أفراد المجتمع، وتم توفير مجموعة من الأجهزة الكهربائية الأساسية.

وأضافت : تحرص المؤسسة على ابتكار البرامج التي تهيئ الظروف المحفزة للارتقاء بالمستوى المعيشي للأسر، وتسخير المشاريع التي تضمن لهم توفير بيئة مناسبة، هادفين تقديم رعاية شاملة بما يساعد على تحسين ظروفهم المعيشية، والعمل على دعم الأسر المعسرة لتحقيق العيش الكريم.

وتسعى المؤسسة من خلال تقديم برامج التمكين البيئي إلى الاهتمام بالاحتياجات المعيشية وتوفير متطلبات البيئة السكنية المناسبة والصحية اللائقة بإقامة الأبناء الأيتام وأسرهم، لما تعكسه من أثر إيجابي على صحتهم النفسية، من خلال المشاركة الفاعلة لأفراد المجتمع في هذا الجانب .

وتأتي هذه الخدمات والمشاريع المنفذة في مجملها ضمن توجهات وخطط المؤسسة في بناء منظومة متكاملة من العمل الإنساني التكاملي التي تصب في أهداف أساسية لتنمية قدرات الأيتام وتحقيق الرعاية الأفضل لهم لتتكامل بذلك حلقات الرعاية في توفير بيئة مستقرة آمنة داعمة لليتيم.

وام/علياء آل علي/مصطفى بدر الدين


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى