‘الشارقة للاتصال’ .. بنك معلومات الإمارة وتجارب رمضانية متجددة

‘الشارقة-للاتصال’.-بنك-معلومات-الإمارة-وتجارب-رمضانية-متجددة

شبكة أخبار الإمارات ENN

الأربعاء، ١٣ أبريل ٢٠٢٢ – ٦:١٩ م


الشارقة في 13 أبريل / وام / يواصل “مركز الشارقة للاتصال” – التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة – دعم قطاعات إمارة الشارقة وفعالياتها بتقديم المعلومات كافة المتعلقة بها في إطار المسؤولية المجتمعية ومن خلال المشاركة المؤسسية والترويجية للأحداث والفعاليات المهمة في الشارقة ومختلف المدن والمناطق التابعة لها والمساهمة في ترسيخ ثقافة التفاعل مع المؤسسات الحكومية والجمهور لتحقيق الرفاه الفردي والمجتمعي.

وتشهد إمارة الشارقة في هذه الأيام أجواء رمضانية بطابع فريد ومميز تحاكي التنوع الثقافي والاجتماعي الذي تزخر به وخصصت له العديد من الأنشطة الرمضانية المختلفة الثقافية والترفيهية والدينية والاقتصادية والاجتماعية وغيرها لتجسد قيم التآزر والتماسك للمجتمع من مواطن ومقيم وزائر وتضيف البهجة والترابط والتآلف في الشهر الفضيل.

وأكد المهندس خالد عمر النقبي مدير مركز الشارقة للاتصال أن المركز حرص منذ تأسيسه على بناء / بنك المعلومات الحكومي / يتضمن قائمة تفصيلية للخدمات الحكومية التي تقدمها الجهات الحكومية في إمارة الشارقة ..موضحا أن المركز يضم معلومات عن 437 جهة حكومية مع الأفرع في الإمارة ومعلومات تتجاوز 10866 حول الخدمات المعتمدة حيث يتم تقديم المعلومات تماشياً مع مواكبة التطورات التقنية المستخدمة في مراكز الاتصال العالمية والعمل على تعزيز مفهوم “خدمة المتعاملين” في المؤسسات الحكومية من أجل تحقيق أهدافها وإرضاء المتعاملين وإسعادهم.

وقال النقبي : نعمل على كل حدث يهم أو يصب ضمن مصلحة الجمهور والمجتمع وذلك انسجاما مع رؤية إمارة الشارقة واحتفائها بأبرز الأحداث السنوية ومن أبرزها شهر رمضان حيث حرصنا على إيجاد منصة رئيسة تجمع كافة المعلومات الخدمية التي يحتاج لها الجمهور وتحقيق سرعة الاستجابة لاتصالاتهم وملاحظاتهم.

وفي الوقت الذي يتميز به شهر رمضان بالتنوع في المشاريع والمبادرات الخيرية الموجهة لأهل الخير والمحسنين لمساعدة الأسر والأفراد يأتي دور مركز الشارقة للاتصال في تحقيق التعاون والتكامل مع الجهات المتخصصة والمعتمدة في إمارة الشارقة بتقديم الدعم الترويجي والمساهمة في الحملات الإعلانية للوصول إلى متعاملي وجمهور المركز.

ويتعاون مركز الشارقة للاتصال مع العديد من جهات ومؤسسات إمارة الشارقة ليستقبل اتصالات المتعاملين لتلك الجهات لمساعدتهم وتزويدهم بالمعلومات التي يحتاجونها وإرشادهم لإتمام المعاملات المطلوبة وقد تم تخصيص فريق متكامل للرد على الراغبين بالمساهمة في المشاريع الخيرية عبر الاتصال المجاني 80021 لمساعدتهم بأعلى معايير الجودة المتبعة في مراكز الاتصال.

ويأتي ضمن ذلك المشاريع الخيرية التي تقوم بها دائرة الأوقاف في الشارقة لدعم ومساعدة المحتاجين من خلال أصحاب العطاء والمتبرعين في المشاريع التي تتبناها وتقدمها الدائرة مثل وقف إفطار صائم وصيانة المساجد وسقيا الماء ووقف بيتي في الجنة وبر الوالدين والدرهم الوقفي وغيرها من المشاريع الخيرية.

وانطلاقاً من حرص الجهات المعنية على مراقبة المنتجات والسلع وخاصة اختلاف الأسعار لمختلف الفئات الاقتصادية لضمان راحة وحماية المستهلك خصصت دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة رقم مجاني 80080000 يجيب على حالات وملاحظات المستهلكين بصورة إيجابية وبجودة عالية وتفاعل مباشر ويأتي ذلك من خلال تحقيق سلامة جميع الممارسات الإقتصادية في أسواق إمارة الشارقة والمناطق التابعة لها.

وام/بتول كشواني/مصطفى بدر الدين


شاهد أيضاً