الشارقة لرياضة المرأة توقع مذكرة تفاهم مع الاتحاد الدولي للريشة الطائرة

الأربعاء، ٦ يوليو ٢٠٢٢ – ١١:٢١ م


الشارقة في 6 يوليو / وام / وقعت مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة مذكرة تفاهم مع الإتحاد الدولي للريشة الطائرة يتم بموجبها تفعيل أوجه التعاون في تطوير مسار اللاعبات ومشاركة المعرفة عبر تقديم أفضل الممارسات من جميع أنحاء العالم إضافة إلى تقديم الإرشادات اللازمة للأحداث الرياضية الخاصة باللعبة على المستويات كافة وتقديم الدعم عند تنظيمها.

وقع المذكرة من جانب المؤسسة سعادة نورة النومان عضو اللجنة التنفيذية للمؤسسة واين رايت مدير إدارة التطوير بالاتحاد الدولي للريشة الطائرة بحضور جعفر إبراهيم مدير التطوير الإقليمي بالاتحاد الدولي للعبة و الدكتور عبد العزيز النومان و موزة الشامسي عضوي اللجنة التنفيذية لمؤسسة الشارقة لرياضة المرأة وهند الحوسني نائب مدير عام نادي الشارقة الرياضي للمرأة و نورة الجسمي رئيسة اتحاد الإمارات للريشة الطائرة.

و بموجب المذكرة سيتم إدراج مشروع الريشة الطائرة في المؤسسة ضمن قائمة الرياضات المعتمدة بنادي الشارقة الرياضي للمرأة بهدف توسيع قاعدة المشاركة النسائية وتنويع الألعاب الرياضية بما يتماشى مع استراتيجية المؤسسة الطموّحة الهادفة إلى استقطاب أكبر عدد من الموهوبات في مختلف الألعاب وتشييد أجيال واعدة على صعيد الرياضات الأولمبية تحمل مسؤولية تمثيل الوطن في مختلف المحافل، وتترجم مساع المؤسسة الحثيثة لرفد المنتخبات الوطنية بأفضل العناصر في جميع الرياضات.

و أكدت سعادة نورة النومان أهمية المضي قدماً في تطوير الحركة الرياضية للعنصر النسائي في إمارة الشارقة لاسيما وأن الدعم والرعاية الكريمة الذي تقدمه قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة يضع الجميع في تحد مع الذات للوصول إلى أفضل الممارسات والمعايير عبر ما تنتهجه المؤسسة من رؤى وآليات عمل .

وقالت النومان إن مذكرة التفاهم مع الاتحاد الدولي للريشة الطائرة تضمنت بنودا عديدة مميزة منها الجانب الخاص بتوفير المواد العلمية الخاصة بالاتحاد الدولي للعبة ودعم عملية تنفيذ برامج التطوير للاتحاد الدولي ومشاركة الخبرة لدعم مسار لاعبات نادي الشارقة الرياضي للمرأة ومتابعة عملية التنفيذ وتقديم الملاحظات.

و وجهت هند الحوسني شكرها لقرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة الداعمة الأولى للرياضة النسائية في الشارقة وصاحبة الفضل فيما وصل إليه هذا القطاع الحيوي المهم على مستوى ..

وأضافت الحوسني أن النادي بصدد الإعلان عن تخصيص مراكز تدريبية صيفية للفئات العمرية الصغيرة من الإناث و سيتم عقب توقيع المذكرة اليوم عقد اجتماعات دورية لوضع التصورات اللازمة لتحديد الأهداف والغايات من خلال برنامج زمني من قبل الإدارات المختصة .

من جانبها قالت سعادة نورة الجسمي إن إدراج لعبة الريشة الطائرة ضمن قائمة رياضات نادي الشارقة الرياضي للمرأة يفتح آفاقاً جديدة للعبة ويتيح المجال أمام الجميع للالتحاق لتعلم أصولها وممارستها وفقاً لقوانين وأسس اللعبة .

بتل

وام/بتول كشواني/محمد نبيل/زكريا محيي الدين


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى