الشارقة: إلقاء القبض على 15 آسيوياً بتهمة سرقة وبيع مكالمات دولية بأسعار زهيدة

تمكنت أجهزة التحريات والمباحث الجنائية بشرطة الشارقة من ضبط 15 شخصاً من الجنسية الآسيوية بعد قيامهم بسرقة المكالمات الدولية بطرق غير قانونية وبيعها على الراغبين في إجراء مكالمات دولية بأسعار زهيدة جداً، وذلك في مختلف مناطق إمارة الشارقة.

وتفصيلاً، أفادت شرطة الشارقة، “عن ورود معلومات لأجهزة التحريات والمباحث الجنائية، تفيد عن قيام 15 شخصاً من الجنسية الآسيوية في عدة مناطق تابعة لإمارة الشارقة باستقبال الراغبين بإجراء مكالمات دولية في مقار إقامتهم بأسعار زهيدة، تصل لدرهم في الدقيقة الواحدة، وذلك دون حصولهم على التراخيص اللازمة من هيئة تنظيم الاتصالات تخولهم لمزاولة هذا النشاط”.

ضبط المتهمين
وأضافت “على ضوء المعلومات تم تشكيل فريق أمني من قبل أجهزة التحريات والمباحث الجنائية للوقوف على صحة المعلومات الواردة، وبعد البحث والتحري وجمع المعلومات واستيفاء الإجراءات القانونية تم مداهمة المواقع والقبض على الجناة متلبسين بجرمهم ومزاولتهم لأنشطتهم غير القانونية”.

وتابعة الشرطة “بمواجهة الجناة بالتهم المنسوبة إليهم، أقروا جميعهم بها وبالطرق والأساليب والوسائل المستخدمة في تنفيذ عملياتهم المشبوهة، وبناء على اعترافاتهم تم توقيفهم وإحالتهم إلى النيابة العامة في الشارقة”.

تحذير
وحذرت شرطة الشارقة مجدداً على ضرورة تجنب التعامل مع مثل هذه الفئات المخالفة وممارستها لأساليب عديدة للتحايل على أنظمة الاتصالات بالدولة، ومخالفة القوانين بتقديم هذه الخدمات دون ترخيص يبيح لهم ذلك من الجهات المختصة، وتورط بعض المخالفين لقوانين الدخول والإقامة في مثل هذه الممارسات بغرض الحصول على المال، بالإضافة إلى ارتباط مثل هذه الأنشطة الإجرامية بأنشطة ومخالفات وجرائم أخرى تعتبر تهديداً لأمن المجتمع.

 

نقلاً  عن  موقع 24

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى