الريان.. «متصدر باكتساح»

الدوحة ـ فريد عبدالباقي

عزز الريان موقعه بصدارة الدوري القطري لكرة القدم بعد ان قلب تأخره بهدف إلى فوز ثمين (2-1) أمام الوكرة في المواجهة التي جمعت الفريقين مساء أول من أمس بملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافة ضمن مباريات المرحلة الثامنة من المسابقة، ليواصل الفريق الرياني مسلسل انتصاراته بتحقيق الانتصار الثامن على التوالي، ليكون الفريق الوحيد الذي يحقق العلامة الكاملة من كل مبارياته السابقة حتى الآن.

ونجح الريان في التأكيد على أنه المرشح الأول لحصد اللقب بعد أن رفع رصيده إلى 24 نقطة «بالتمام والكمال»، فيما تجمد رصيد الوكرة عند النقطة السادسة.

وكان الوكرة البادئ في التسجيل بطريق الخطأ عندما حول مدافع الريان محمد جمعة عرضية الأرجنتيني سيباستيان ساشا إلى داخل شباك عمر باري حارس الريان في الدقيقة 29، وقبل نهاية الشوط الأول، تمكن رودريغو تاباتا من إدراك التعادل من ركلة حرة مباشرة.

وأضاف ناثان الهدف الثاني والفوز للريان في الدقيقة 50.

وشهد اللقاء حالة طرد كانت من نصيب مدافع الوكرة حمود اليزيدي في الدقيقة 54 لحصوله على إنذارين.

وعقب نهاية اللقاء، عبر المدرب الأوروغوياني المخضرم للريان خورخي فوساتي عن سعادته الغامرة بتحقيق الانتصار الثامن في المسابقة، موضحا أن الفوز على الوكرة لم يكن بالأمر السهل، خصوصا ان المنافس لعب مباراة قوية وكان بإمكانه إحراج الريان لولا الحظ الذي لعب دورا مهما في فوز الفريق بنقاط المباراة.

فوز السد

وفي مباراة ثانية على ملعب الغرافة، عاد السد من بعيد وحقق فوزا مثيرا على مضيفه الغرافة بهدف دون مقابل سجله الهداف البرازيلي موريكي في الدقيقة 55.

ونجح الفريق السداوي في وقف نزيف النقاط بعد أن تعادل مع الخور (0-0)، والعربي (2-2) في الجولتين الماضيتين، وبهذا الفوز الثمين ارتفع رصيد السد إلى 18 نقطة، بينما تجمد رصيد الغرافة عند 11 نقاط، ليزيد من الضغوطات على مدربه البرازيلي شاموسكا والذي بات مصيره الإطاحة من منصبه بعد أن خرج الفريق مبكرا من سباق المنافسة على اللقب.

حقق الخور فوزه الأول في البطولة بتغلبه على قطر بهدفين مقابل هدف على ملعب عبدالله بن خليفة بنادي لخويا.

واستطاع الخور تحقيق فوزه الأول في هذا الموسم بعدما تعادل في مباراتين سلبيا أمام الجيش والسد، مقابل خمس هزائم في الجولات السابقة.

ويدين الخور بهذا الفوز إلى الثنائي البرازيلي خوليو سيزار وماديسون بتسجيلهما الهدفين في الدقيقتين (32 و73)، فيما سجل هدف قطر الوحيد لاعبه المغربي محسن ياجور (39).

وشهد اللقاء الظهور الأول للمحترف البوركيني داغانو والذي تم قيده كبديل للمحترف التونسي حمدي الحرباوي والذي هرب من صفوف نادي قطر.

وبهذا الفوز يرتفع رصيد الخور إلى 5 نقاط، بينما تجمد رصيد قطر عند 4 نقاط.


قرأت هذا الخبر على صفحات شبكة الإمارات الإخبارية ENN المقال مأخوذ عن الانباء

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى