الرئيس المصري يتوجه إلى الرياض للمشاركة في القمة العربية الجنوب أميركية

الرئيس المصري يتوجه إلى الرياض للمشاركة في القمة العربية الجنوب أميركية

سعيًا من أجل تفعيل علاقات التعاون في شتى المجالات

Tweet

نسخة للطباعة Send by email

تغير الخط
خط النسخ العربي
تاهوما
الكوفي العربي
الأميري
ثابت
شهرزاد
لطيف

القاهرة: «الشرق الأوسط أونلاين»
غادر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، القاهرة صباح اليوم (الثلاثاء) متوجها إلى السعودية للمشاركة في أعمال القمة الرابعة للدول العربية ودول أميركا الجنوبية التي تعقد في مدينة الرياض.
وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، في وقت سابق أن حرص السيسي على المشاركة في هذا المحفل الدولي الهام، الذي يضم الدول العربية وجميع دول أميركا الجنوبية يأتي بهدف تنشيط وتفعيل علاقات التعاون بين مصر ودول أميركا الجنوبية في جميع المجالات، لا سيما في ضوء النمو الاقتصادي المطرد الذي حققته تلك الدول خلال العقدين الأخيرين، وما تتمتع به من تجارب اقتصادية ناجحة واستثمارات متزايدة في الخارج يمكن الاستفادة منها في مسيرة التنمية والبناء في مصر.
وذكر السفير علاء يوسف أنه من المنتظر أن يلتقي السيسي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود لمناقشة آخر المستجدات على صعيد العلاقات الثنائية الأخوية التي تربط مصر بالسعودية، فضلا عن تطورات القضايا الإقليمية التي تهم البلدين.
يذكر أنه من المنتظر أن تشارك في القمة جميع الدول العربية (باستثناء سوريا) بالإضافة إلى جميع دول أميركا الجنوبية، التي تضم كلا من الأرجنتين والبرازيل وتشيلي وكولومبيا وفنزويلا وأوروغواي وبوليفيا والإكوادور وباراغواي وبيرو وغوايانا وسورينام.


قرأت هذا الخبر على صفحات شبكة الإمارات الإخبارية ENN المقال مأخوذ عن الشرق الأوسط

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى